القسم العام

يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين ؟

يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين ؟

يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين ؟ صحيح أو خطأ ، توجد أشجار البلوط في جميع أنحاء المنطقة الشمالية المعتدلة وعلى ارتفاعات عالية في المناطق المدارية ، لأنها تنتمي إلى عائلة الزان ، ويمكن أن تعيش شجرة البلوط لمدة تصل إلى ألف عام ويصل ارتفاعها إلى حوالي 40 مترًا ، ومن هذا المنطلق يتم تقديمه لك. يقوم موقع ارشيف الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح ، كما يتطرق إلى بعض المعلومات المهمة حول شجرة البلوط.

شاهد أيضا: تجربتي مع فطريات الاظافر والحل النهائي لها

شجرة البلوط

تعتبر شجرة البلوط من الأشجار دائمة الخضرة ، حيث توجد أنواع عديدة منها ، بحيث يصل عددها إلى 450 نوعًا ، وهي مقسمة بشكل أساسي إلى ثلاث مجموعات: البلوط الأبيض والبلوط الأحمر أو الأسود ، والتي تم ترتيبها حلزونيًا أما المجموعة الثالثة فتحتوي على مخاريط من خشب البلوط تشتمل على قشور متحدة المركز ، حيث تنمو أشجار البلوط بسهولة من حبات البلوط في تربة معتدلة الرطوبة أو تربة رملية جافة.

يعتبر شجر الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين

يعتبر الخشب من الأشياء المهمة التي تساعد في تنمية الحياة والإنسان ، حيث تم استخدامه في عدة صناعات من أهمها صناعة الأثاث والقوارب وصناعة أدوات الصيد والقوارب. حيث أن الخشب اللين لا يستخرج منه ، ومن هنا وبعد الحديث السابق نجد أن الإجابة الصحيحة على السؤال: أيهما تنص على: “الزان والبلوط من أهم الأشجار التي يستخرج منها الخشب اللين؟” هذه العبارة هي:

  • عبارة خاطئة.

أنواع أشجار البلوط

تتعدد أنواع أشجار البلوط التي يمكن زراعتها أو رؤيتها وهي كالآتي:

  • البلوط الأبيض: يستغرق وقتا طويلا للنمو ويصل ارتفاعه إلى حوالي (3-4.5) متر بعد (10-12) سنة. حوالي (15 – 30) مترا.
  • بلوط الصفصاف: يحتوي البلوط الصفصاف على أوراق رقيقة ومستقيمة تشبه أوراق شجرة الصفصاف ، حيث يمكن زراعته على الأرصفة من أجل تكييفه مع أجواء المدن.
  • البلوط الياباني: يعتبر أصغر أنواع البلوط ، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي (6-9) أمتار ، بينما يصل عرضه إلى 6 أمتار ، حيث أن المناطق الساحلية الدافئة هي المناطق المفضلة لنموه.

يستخدم البلوط

لشجرة البلوط استخدامات عديدة في مجالات عديدة ، من أبرزها ما يلي:

  • صناعة الفلين.
  • صناعة الجلود.
  • صناعة الأثاث والبراميل.
  • الاتصال بين السكك الحديدية.
  • مصدر غذاء للحيوانات البرية.
  • مصدر علف للحيوانات الأليفة في الماضي.

شاهد أيضا: طريقة استخدام الصمغ العربي

وبهذه الطريقة نصل إلى نهاية مقالنا في موقع ارشيف والذي  من خلاله أجبنا على هذا السؤال ، ونحن أيضًا تعرف أكثر على شجرة البلوط وأنواعها ، بالإضافة إلى استخداماتها الأبرز.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى