القسم العام

ما هي لغة فنلندا الرسمية ؟

ما هي لغة فنلندا الرسمية ؟ تعتبر جمهورية فنلندا أسعد دولة في العالم  و هي الدولة الواقعة في أقصى شمال الكرة الأرضية  و تسمى ايضا دولة الألف بحيرة  و هي عضو في الاتحاد الأوروبي لذلك سنعرف في مقالنا هذا عبر موقع ارشيف على  ما هي لغة فنلندا حيث سنتمكن من معرفة ما هي اللغة الرسمية لفنلندا ؟ و سنتعرف على أهم المعلومات عن سكان فنلندا و لغتها و مناطق الجذب السياحي فيها.

الموقع الجغرافي لفنلندا

تعتبر جمهورية فنلندا من الدول التي توجد في شمال أوروبا حيث يحدها من الجهة الشرقية دولة روسيا، ومن الجهة الغربية السويد، ومن الجهة الشمالية دولة النرويج، ومن الجنوب إستونيا، كما وتعد هلنسي هي العاصمة لجمهورية فنلندا وأكبر مدينة فيها، التي تقع جنوبها على ضفاف خليج فنلندا.

 

اللغة الرسمية في فنلندا

تعد اللغة الرسمية لسكان فنلندا هي اللغة الفنلندية واللغة السويدية، فتعد أكثر اللغات المنتشرة في فنلندا والمتداولة بين السكان في فنلندا، ولكن النسبة الأكبر تتحدث اللغة الفنلندية فتم اعتبارها اللغة الأم في البلاد، كما وتعد من أصعب لغات العالم لغير المتحدث بها، ولكنها من اللغات الممتعة التي اخترعها ميكايل أغريكولا، وقد حدث الكثير من الصراع في فنلندا لاعتبارها اللغة الأم في البلاد.

هل تتكلم فنلندا الانجليزية

على الرغم من كون اللغة الإنجليزية من اللغات الغير رسمية في جمهورية فنلندا، إلا أن الشعب الفنلندي يتحدث بها بطلاقة تامة، فقد تم تصنيف اللغة الفنلندية من ضمن الدول الأربعة التي تتحدث الإنجليزية بسهولة، كما وكانت اللغة الروسية هي أول لغة تحدث بها سكان فنلندا، كما وتعد في المرتبة الثالثة الآن من بين اللغات التي يتحدث بها سكان جمهورية فنلندا.

شاهد هناأين تقع جبال طوروس

عدد حروف اللغة الفنلندية

تتكون الحروف الأبجدية للغة الفنلندية من 29 حرفاً، يتم كتابتها من خلال الأبجدية اللاتينية، بالإضافة إلى ثلاثة من الحروف وهي ( å, ä, ö)، كما تعد كل من إستونيا، والنرويج، وشمال غرب روسيا، والسويد، من الدول التي تجيد التحدث بالفنلندية.

هل تعلم اللغة الفنلندية صعبة

تعد اللغة الفنلندية من أصعب اللغات في العالم من حيث التعلم، حيث يصعب تعلمها كونها تضم أكثر من خمسة عشر حالة من الحالات النحوية، كما ويصعب على الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية تعلمها، ولكنها تعتبر أسهل من اللغة الروسية واللغة الألمانية، ولكن يجد الأشخاص الذين يتعلمونها متعة وتسلية كبيرة حين تعلمها لروعتها وتوافق حروفها.

ما هي عملة فنلندا

كانت العملة الرسمية في فنلندا تعرف باسم الكرونة الفنلندية وكان ذلك منذ عام 1860 ميلادي حتى عام 2002 ميلادي ، حيث تم الاستعاضة عنها باليورو الذي أصبح العملة الرسمية في فنلندا، إلى وقتنا الحالي.

شاهد ايضامن هي الملكة نور الحسين زوجة ملك الاردن الراحل

هل يوجد عرب في فنلندا

يعيش في فنلندا عشرات الألوف من العرب الأصليين الذين يتحدثون اللغة العربية بكل طلاقة، فتعتبر اللغة العربية من اللغات التي تنتشر بشكل كبير في جمهورية فنلندا، كما وتعد رابع اللغات المنتشرة في فنلندا وذلك بعد اللغة الروسية، كما ويبلغ عدد الأشخاص العرب الذين يتحدثون اللغة العربية في فنلندا كلغة أم ما نسبته سبعة وعشرون ألف شخص.

أبرز المعالم السياحية في فنلندا

تعرف فنلندا بأنها بجمالها كما وتشتهر دولة فنلندا بامتلاكها العديد من المعارض الفنية والمعارض، وأماكن تسوق متعددة أهمها:

• كنيسة الصخور: التي تقع في العاصمة هلسنكي وهي المكان المخصص لتأدية الحفلات الموسيقية الشعبية، كما ويزورها حوالي 500 ألف سائح من كل عام، لما تتصف به من هدوء وجمال.

• سوومنلينا: هي حامية تاريخية تقع في منتصف الطريق في البحر على 6 من الجزر المختلفة، وهي من أهم المقاصد السياحية الشهيرة في فنلندا لأنها من أكبر وأهم القلاع البحرية في العالم، وتستقبل آلاف السياح من كل عام.

• متحف فنلندا الوطني: يعرض تاريخ البلاد في المتحف مبني على الأسلوب الرومانسي الوطني.

• ساحة مجلس الشيوخ: تقع في العاصمة هلسنكي، وتتصدر قائمة أجمل وأفضل مكان سياحي في فنلندا، حيث يوجد فيها العديد من المعالم والمباني الشهيرة التي تعود لتاريخ فنلندا الثقافي.

• كاتدرائية هلسنكي: حيث يوجد فيها المتحف الفنلندي للتاريخ الطبيعي.

و هنا تمكنا من الوصول إلى خاتمة المقال عبر موقع ارشيف والذي كان بعنوان  ما هي اللغة الرسمية لفنلندا ؟ و هي اللغة الفنلندية  اللغة السويدية و تعرفنا أيضًا على الموقع الجغرافي لفنلندا وتعلمنا أيضًا أن يتحدث أهل فنلندا اللغة الإنجليزية  و هناك عرب يتكلمون العربية  بالإضافة إلى التعرف على حروف اللغة وعملتها ومعالمها السياحية في فنلندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى