الصحة والجمال

ما هو افضل شامبو للشعر الجاف والتالف

ما هو افضل شامبو للشعر الجاف والتالف. يعاني البعض وخصوصا من النساء من جفاف الشعر او تلفه نظرا لاستخدامهن المتكرر لآلات التصفيف المختلفة مثل: السشوار والفير وغيرها، ولحل هذه المشكلة تتوجه بعضهن الى الصالونات المختلفة لعلاجه بالوسائل المختلفة مثل الكراتين والبروتين ومنهن من يستخدمن الوسائل الآمنة كالشامبوهات والوصفات الطبيعية
سيطلعكم موقع ارشيف بأهم وافضل ماركات الشامبو الخاصة بالشعر الجاف بالإضافة الى معرفة فوائد استخدام شامبو الشعر التالف.

شاهد ايضا. كيف أغير من شكلي وجسمي 2022

الشعر الجاف

يمكن تعريف الشعر الجاف على انه هو الشعر العطش الذي يفقد رطوبته وحيويته كما يمكن القول بأنه هو الشعر الذي ليس لديه القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة ويبدو مظهره جافا وذات اطراف متقصفه فهو الذي يتعرض للجفاف بعد غسله ويفقد بريقه ولمعانه وتجدر الإشارة الى ان مشكلة الشعر الجاف ترجع الى عدم وصول القدر الكافي من الزيت الناتج من الغدد الدهنية الى جذور الشعر الامر الذي يفقده حيويته ويجعله قاسي الملمس.

افضل شامبو للشعر الجاف والتالف

تتوافر العديد من انواع الشامبو التي تلائم الشعر الجاف فنجد منها الطبية والبعض الآخر يباع عبر مواقع التسوق وفيما يلي سيتم تداول اكثر الماركات المستخدمة للشعر الجاف شهرة بناء على تجارب عدد من النساء:

شامبو ذا بودي شوب للشعر الجاف

يعتبر شامبو بودي شوب هريس الموز العضوي من افضل الانواع المستخدمة للشعر الجاف حيث يحتوي على الموز وهو المكون الطبيعي المعروف بقدرته على تنعيم الشعر نظرا لكمية الدهون المتوفرة به والتي تمنحه الترطيب اللازم فهي تركيبه نباتية 100% تطفي على الشعر الحيوية واللمعان كما تجعله ذو مظهر صحي انيق.

دوف شامبو للشعر الجاف

يلعب هذا الشامبو دورا هاما في علاج الشعر الجاف فهو يتركه نظيفا وسهل التمشيط كما يعتبر من افضل واهم انواع الشامبو المستخدم في علاج الشعر المتساقط والمقصف واسترجاع حيويته من جديد ولا يزيد من دهنية الشعر حيث اثبتت التجارب انه ينعم الشعر الخشن بنسبة 10% نتيجة لاحتوائه على العديد من الزيوت الطبيعية التي تساهم في ترطيب الشعر.

شامبو لوفيا للشعر الجاف

يصنف بأنه افضل شامبو في مصر حيث يحتوي على المزيد من زبدة الشيا المرطبة للشعر الجاف والمتقصف كما انه يغذي الشعر وينعمه ويساهم في تجديد العناصر الطبيعية في الشعر فضلا عن تمتعه برائحة جذابة تميزه عن باقي انواع الشامبو وكذلك يزيد من لمعة الشعر.

كيرستاس شامبو للشعر الجاف

يساعد شامبو كيرستاس على ترطيب الشعر من العمق ومعالجة جفاف الشعر الشديد بفضل تضمنه على مكونات مرطبة للشعر كما اثبت فعاليته في اعادة لمعان الشعر ورونقه وفي ذات النطاق نجد انه يغذي وينعم وينظف الشعر ويخلص الشعر من الشوائب من الجذور حتى الاطراف ويطفي شعورا بالرطوبة ومن الجدير بالذكر بأنه يتميز بخصائصه المهدئة لفروة الرأس وتشكيل طبقة واقية على الشعر.

شامبو هيربل اسينسز للشعر الجاف

لقد نال هذا الشامبو اعجاب الكثيرين ممن يعانون من جفاف الشعر حيث عرفت هربل اسنسز بمستحضرات العناية بالشعر سواء في البلسم ام الشامبو فهو يتضمن على خلاصة الصبار وجوز الهند ومستخلص الاوركيد فضلا عن كونه يتميز بأعلى مستوى من الترطيب كما ان له القدرة على تحويل الشعر الجاف الى رطب للغاية فهو شامبو عشبي يحتوي على خلاصة النعناع والاعشاب وكذلك خالي من السيليكون.

بانتين شامبو الشعر الجاف

يؤمن هذا الشامبو الترطيب لخصلات الشعر الذي يدوم 24 ساعة علاوة على خلوه من السيليكون مما يترتب عليه عدم الحاق اي ضرر بالشعر والحفاظ على صحته كما انه يعد خيارا رائعا للشعر الجاف فهو ينظف الشعر بلطف ويغلف كل خصلة لفك تشابك الشعر بسهولة ايضا فهو مزيج من مضادات الاكسدة والمغذيات التي تحمي الشعر ضد التلف.

شامبو لوريال باريس

يعد من افضل انواع الشامبو الخالي من السلفات والذي يساعد على تنظيف الشعر الهش بلطف مع ترطيب عميق من اجل الحصول على ملمس ناعم حريري كما اكدت بعض تجارب المستخدمين بأن الشعر يبدو اكثر صحة بعد اول استخدام فهو يتكون من زيت الشمس المغذي للشعر الجاف جنبا الى جنب نجد انه يتميز بتركيبته الخالية من الملح والكبريتات الشيء الذي يجعله يلائم الشعر الكيرلي والمصبوغ.

افضل بلسم للشعر الجاف

يعتبر بلسم الشعر من المنتجات التي اثبتت فعاليتها وتأثيرها الجيد على صحة وترطيب الشعر فنجد ان هناك الكثير من انواع البلسم التي تناسب الشعر الجاف وتساعد على حمايته من التقصف واستعادة قوته وبناء على ذلك سيتم عرض افضل انواع هذا البلسم:

لوريال بلسم

يتميز بلسم لوريال للشعر الجاف على احتوائه على خلاصة زيت جوز الهند الغني الذي يساهم في ترطيب الشعر وتقويه بصيلاته ومنحه اللمعان لذا عند الرغبة في الحصول على نتائج افضل فإنه يمكن اتباع روتين عناية متكامل من خلال استخدام الشامبو والبلسم معا.

بلسم ذا بودي شوب

واستكمالا لدور شامبو ذا بودي شوب هريس بالموز فإننا نجد بلسم ذا بودي شوب المكمل لعمل الشامبو الذي يساعد الشعر الجاف على استرجاع نعومته ورطوبته واعطائه مظهر صحي لامع وجميل.

ايف روشيه بلسم

تشتهر ماركة ايف روشيه بتميز منتجاتها سواء للعناية بالبشرة او الشعر فقد لا يقتصر دور بلسم ايف روشيه على اعادة النعومة للشعر فقط ولكن نجد انه يعمل على اصلاح الشعر وحمايته من التلف.

كيرستاس بلسم

يوفر بلسم كيرستاس النعومة اللازمة للشعر ويتركه ذات شكل لامع وانيق لذا يفضل استخدام هذا البلسم في حالة استعمال شامبو كيرستاس للحصول على روتين كامل للعناية بالشعر ولمضاعفة النتائج الجيدة.

بلسم لوفيا

يعد هذا البلسم من الانواع التي تناسب كافة انواع الشعر وخاصة الشعر الجاف حيث يحتوي على زبدة الشيا التي تعمل على ترطيب الشعر واعادة النضارة واللمعان له عن طريق تطبيقه بعد الشامبو اثناء الاستحمام.

روتين العناية بالشعر الجاف

الشعر كالنبات يحتاج الى عناية ورعاية لكي ينمو بشكل صحي لذا نجد انه من اهم الطرق لاستعادة جودة الشعر ولمعانه هي اتباع نظام شامل للعناية بالشعر وترطيبه وفي هذا الصدد سيتم تناول اهم هذه الخطوات كما يلي:

  • غسل الشعر بالماء البارد او الفاتر مع مراعاة تجنب غسله بالماء الساخن الذي يعمل على تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية لفروة الرأس.
  • كما يجب الحرص على تطبيق بلسم الشعر المرطب وبعض الاقنعة الطبيعية المكونة من الزيوت والموز.
  • الالتزام بالتغذية السليمة يساعد في استعادة صحة الشعر وترطيبه عن طريق تناول الخضراوات الطازجة والفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر.
  • تنظيف الشعر مرة او متين بالاسبوع كحد اقصى لأن غسيله المستمر يزيد من جفافه وفقده الزيوت الطبيعية المرطبة له.
  • عمل حمام كريم او زيت مرة بالاسبوع بهدف توفير الرطوبة اللازمة للشعر كما يجب التنويه الى ضرورة الابتعاد عن استعمال المنشفة القطنية لتجفيف الشعر واستبدالها بالتيشيرت لتجنب فقدان الزيوت.
  • استخدام شامبو خالي من الكبريتات والسلفات لأنها تضر بالشعر وتزيد من جفافه.
  • الحرص على استعمال مشط خشبي واسع لتمشيط الشعر بالإضافة الى اهمية التمشيط من اسفل لأعلى.

طريقة استخدام الشامبو للشعر الجاف

لا تختلف طريقة استخدام شامبو الشعر الجاف عن باقي الانواع الاخرى من الشامبو بحيث يمكن تطبيق هذه الطريقة بخطوات بسيطة وسهلة تبدأ بغسل الشعر جيدا ومن ثم تجفيفه قليل بحيث يظل به بعض الرطوبة ثم يتم وضع كمية مناسبة من الشامبو على اليد وفرده ثم وضعه على الشعر وتدليكه برفق حتى الحصول على رغوة وفيرة يترك الشامبو على الشعر لمدة تصل من 10-15 د ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

مواصفات افضل شامبو للشعر الجاف

  • الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المرطبة.
  • الذي يغذي ويقوي بصيلات الشعر.
  • الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن والفيتامينات الهامة للشعر.
  • الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الزيوت ولعل اهمها زيت الحرير وزيت الافوكادو.
  • الذي يحمي الشعر من العوامل الخارجية المختلفة.
  • الذي لا يسبب حكة والتهاب في فروة الرأس.
  • الذي يحتوي على مكونات طبيعية وآمنة مثل: جل الأوليفرا والسمسم والحلبة وغيرها.

فوائد شامبو الشعر الجاف

يتضمن شامبو الشعر الجاف على توليفة فريدة من نوعها تختلف تراكيبه عن غيره بحيث يجمع بين طياته على القدرة والأداء في آن واحد فهو يشتمل على مكونات مغذية للشعر ومعالجة للتقصف ومن سياق الحديث سيتم استعراض ابرز فوائد هذا النوع من الشامبو كالتالي:

  • يوفر انتعاشة فريدة طول اليوم.
  • يعطي لمعان رائع للشعر.
  • يجعل خصيلات الشعر اكثر قدرة وقوة.
  • مثالي للشعر الجاف الذي يكون بحاجة للبريق واللمعان.
  • اسعاره في متناول الجميع.
  • يطفي احساس غامض ومختلف.
  • غني ببعض المغذيات والخلاصات النباتية الفعالة في تقوية بصيلات الشعر.
  • يعيد الحيوية والإطلالة المتميزة للشعر.
  • يغذي الشعر من الجذور حتى الاطراف.

نصائح للوقاية من جفاف الشعر

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب اتباعها للحماية من التعرض لجفاف الشعر وهي:

  • عدم الاستخدام اليومي للكريمات الصناعية.
  • الحرص على تناول الاطعمة الغنية بكافة العناصر الغذائية الهامة.
  • تطبيق بلسم الشعر بعد غسله مما يساعد في فك التشابك.
  • استعمال نوع ملائم من الشامبو.
  • الابتعاد عن استخدام السيليكون عند تصفيف الشعر.
  • الاكثار من تناول الاغذية المليئة بالاحماض الدهنية والتي نجد ان من اهمها الأسماك.
  • الترطيب الدائم للشعر عن طريق الزيوت المتنوعة مثل جوز الهند وزيت الزيتون.

شاهد ايضا. نانسي عجرم قبل وبعد عمليات التجميل

وصلنا الى ختام هذا المقال عبر موقع ارشيف يكون قد تم الاطلاع على ما هو افضل شامبو للشعر الجاف والتالف. كما قد تم التطرق الى تناول روتين العناية بالشعر الجاف علاوة على تسليط الضوء حول طريقة صنع شامبو للشعر الجاف بالمنزل وكذلك اعطاء بعض النصائح الهامة للوقاية من جفاف الشعر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى