الصحة والجمال

كم السعرات الحرارية في المشروبات الغازية

كم السعرات الحرارية في المشروبات الغازية ؟ حيث تُعد المشروبات الغازية واحدة من أشهر المشروبات المستهلكة خاصة في فصل الصيف. ومن ضمنها واهمها مشرواب الطاقة. وسنتعرف في موقع إرشيف الإلكتروني كم السعرات في مشروب الطاقة كودرد في مقال اليوم  سنتحدث عن مشروب الطاقة الذي اشتهر في الآونة الأخيرة مشروب الطاقة كودرد. وسنتعرف ما إذ تساعد هذه النوعية من المشروبات في القضاء على مشكلة الجفاف التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنها تؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشكلات الخطيرة والتي تنتج عن الزيادة الكبيرة في عدد السعرات الحرارية. ما هي مكوناته؟ ما هي فوائده وأضراره وبدائله! وما هو الحد المسموح منه؟! كلها سنتحدث عنها بتفاصيل أكثر فتابعنا كانت الولايات المتحدة الأمريكية الموطن الأول لظهور العلامة التجارية لمشروب الكودرد، وبعد ذلك توسعت صناعته حتى وصلت لكل العالم. لذا يقدم موقع إرشيف الإلكتروني  كافة التفاصيل حول السعرات الحرارية في المشروبات الغازية. بانواعها كامله.

السعرات الحرارية في المشروبات الغازية

تختلف نسبة السعرات الحرارية الموجودة في المشروبات الغازية تبعًا لنوعها، خاصة وأن هناك الأنواع العادية والتي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وغيرها الأنواع الدايت التي تمتلك نسبة بسيطة منها، وتظهر نسب السعرات الحرارية في المشروبات الغازية في السطور التالية:

السعرات الحرارية في ميرندا حمضيات 330 مل

ميرندا حمضيات هي مشروب غازي جميع سعراته الحرارية من السكريات!! ويتكون من مركز عصير البرتقال والكافيين ومياه غازية ومواد مضادة للتأكسد. وتحتوي ميرندا حمضيات على مادة تارترازين وهي مادة ملونة قد يكون لها تأثير سلبي على النشاط والتركيز لدى الأطفال، كما تحتوي على 46.2 ملغ من الكافيين وهي مادة منبهة.

قد يهمك أيضاً :أفضل مشروب للتنحيف وشد الجسم مجرب

السعرات الحرارية في المشروبات الغازية العادية

تختلف نسب السعرات الحرارية الموجودة في المشروبات الغازية خاصة العادية منها، وتتضح هذه النسب في الآتي عند المقارنة ما بين كوب واحد من كل نوع:

  • يحتوي كوب واحد صغير الحجم من السفن أب على حوالي 90 سعراً حرارياً.
  • يحتوي مشروب السبرايت على حوالي 100 سعر حراري.
  • يحتوي العنب الغازي على حوالي 126 سعراً حرارياً.
  • يحتوي الكوكاكولا الغازي على حوالي 97 سعراً حرارياً.
  • يحتوي البيبسي على 100 سعرة حرارية.
  • يحتوي عصير المانجو الغازي على 220 سعراً حرارياً.
  • يحتوي الجريب فروت الغازي على حوالي 70 سعراً حرارياً.
  • تحتوي الفانتا على حوالي 119 سعراً حرارياً.
  • يحتوي الريد بول على حوالي 160 سعراً حرارياً.

السعرات الحرارية في السي كولا

السعرات الحرارية في السي كولا ، السي كولا هو مشروب غازي معروف في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 50 عاماً، وهو يتكون من كافيين ومياه غازية وسكر وحمض الفوسفوريك ونكهة الكولا الطبيعية مع لون الكراميل وصمغ عربي. في التقرير التالي سنتناول بشكل تفصيلي، ودقيق السعرات الحرارية في السي كولا وكذلك المكونات الغذائية الخاصة .

السعرات الحرارية في المشروبات الغازية الدايت

تقل نسبة السعرات الحرارية الموجودة في المشروبات الغازية الدايت، وتتضح هذه النسب جميعًا في الآتي:

  1. يحتوي الكوب الواحد من البيبسي الدايت على 0 سعر حراري.
  2. يحتوي الكوب الواحد من الكوكاكولا الدايت على حوالي 1.00 سعر حراري.
  3. يحتوي الكوب الواحد من كوكاكولا زيرو كان على 2 سعر حراري.

قد يهمك أيضاً :كمية الزنجبيل المسموح بها يوميا

السعرات الحرارية في ميرندا بطيخ شمام

السعرات الحرارية في ميرندا بطيخ شمام ، المشروبات الغازية على اختلاف نكهاتها تعد من اكثر المشروبات استهلاكًا حول العالم، فهناك من يتناولها تمامًا مثل الشاي والقهوة، ولا يفوتون يومًا بدونها. لكن هذا يعني الكثير من السعرات الحرارية، خصوصًا أنها تضمن نسب مرتفعة من السكر المضاف، فهي لا يمكن أبدًا أن تتماثل مع الشاي والقهوة

السعرات الحرارية في ماونتن ديو

السعرات الحرارية في ماونتن ديو وهو عبارة عن مشروب غازي يحتوي على مقدار من الكافيين، ويكثر استهلاكه من قبل العديد من الشباب بالمملكة. بشكل عام، تعتبر المشروبات الغازية غير مناسبة للاستهلاك في الكثير من الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، خصوصًا إذا كانت تلك المشروبات مليئة بالسكر، وأغلب تلك المشروبات مليئة بالسكر.

الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناول المشروبات الغازية

هنالك العديد من الأضرار أو الآثار الجانبية الخطيرة والتي قد تنتج عند الإفراط في تناول المشروبات الغازية العادية منها والغازية، وتتضح هذه الآثار الجانبية جميعًا في الآتي:

تلف الكلى

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من حمض الفسفوريك، والتي تغير معدل البول بطريقة واضحة جدًا، وتجدر الإشارة إلى أن لذا فالزيادة المفرطة في هذه النوعية من المشروبات تؤدي إلى إصابة الكلى بالعديد من المشكلات التي تعيق قيامها بالوظائف الحيوية التي تقوم بها والتي من خلاله يمكن الحفاظ على أجهزة وأعضاء الجسم الأخرى، كما وأن المشروبات الغازية تؤدي إلى تجمع حصوات كبيرة الحجم داخل الكلى.

ضعف الجهاز المناعي

تحتوي جميع أنواع المشروبات الغازية العادية منها والدايت على الكثير من المركبات والمواد الضارة التي تؤثر بشكل مباشر على الجهاز المناعي، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الضعف الشديد يمنع قدرة الجسم على مقاومة الأمراض خاصة المعدية منها، ويؤكد الكثير من الأطباء المتخصصين على ضرورة تجنب هذه النوعية من المشروبات خاصة، وأنها تزيد من خطر الإصابة بفقر الدم والعديد من الأمراض الأخرى التي قد تحتاج إلى التدخل الطبي الفوري والسريع.

ارتجاع المريء

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من الأحماض التي تؤدي إلى إصابة المريء بالعديد من الأمراض الخطيرة، فهي تزيد من الشعور بحموضة المعدة وتعمل على فتح الحاجز الموجود بين كلًا من المعدة والمريء، إذ يؤدي ذلك الأمر إلى خروج حامض معين من المعدة؛ ومن ثم وصوله إلى المريء حتى تزيد حموضة المعدة، ويصاب الشخص بارتجاع شديد في المريء وهو الأمر الذي قد يستمر لفترة طويلة نسبيًا من الوقت.

رفع مستوى ضغط الدم

المشروبات الغازية من الأنواع التي ينصح بتجنبها العديد من الأطباء المتخصصين خاصة لجميع الأشخاص التي تعاني من مشاكل في مستوى ضغط الدم، إذ تحتوي المشروبات الغازية على العديد من المركبات والأحماض التي ترفع مستوى ضغط الدم بشكل زائد عن الحد، ومن ثم زيادة الشعور بالدوخة والصداع الذي يصعب التعامل معه في الكثير من الأوقات، ولذلك يفضل ابتعاد مرضى الضغط عن هذه النوعية من المشروبات حتى لا تؤثر عليهم بشكل سلبي.

الإصابة بهشاشة العظام

المشروبات الغازية تزيد من نسبة الفسفور الموجودة في الدم بشكل مبالغ فيه، والجدير بالذكر أن الفسفور يتعارض بشكل سلبي مع معدن الكالسيوم، ومن ثم خطر الإصابة بهشاشة العظام التي يعاني منها العديد من الأشخاص ويصعب السيطرة عليها، خاصة وأن قوة العظام والعضلات ترتبط بصورة مباشرة مع زيادة نسبة الكالسيوم في الدم، ولذلك لا بد من الابتعاد النهائي عن هذه النوعية من المشروبات مع تناول الأطعمة الغذائية التي يرتفع بها معدن الكالسيوم المفيد.

تلف الكبد

تتشابه المشروبات الغازية إلى حد كبير مع المشروبات الكحولية؛ وذلك لقدرتها على زيادة تلف الكبد الذي يصعب علاجه أو حتى التخلص منه، ويرجع ذلك إلى احتواء هذه المشروبات على العديد من المركبات والمواد الضارة التي تؤثر على الكبد بشكل سلبي؛ ومن ثم إصابته بالكثير من الأمراض الخطيرة التي تعيق وظائفها الحيوية، وتجدر الإشارة إلى ضرورة تناول العلاجات الطبية التي ينصح بها الطبيب المعالج والتي تساعد في الحفاظ على وظائف الكبد من هذه المشكلات الخطيرة.

السمنة المفرطة

تُعد المشروبات الغازية من العوامل الرئيسية وراء خطر الإصابة بزيادة الوزن والسمنة المفرطة التي تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، وترجع زيادة الوزن هذه إلى زيادة السعرات الحرارية في مثل هذه النوعية من المشروبات التي ينصح بتجنبها خاصة أثناء اتباع حمية غذائية معينة، كما ويمكن تناول كميات بسيطة من المشروبات الغازية الدايت خاصة، وأنها خالية تمامًا من السكر، وتساعد في إنقاص الوزن؛ لأنها تحتوي على نسبة ضعيفة من السعرات الحرارية.

الإصابة بمرض السكري

المشروبات الغازية من المشروبات التي تتعارض مع جميع مرضى السكري، إذ ينصح الكثير من الأطباء المتخصصين بضرورة تجنب هذه المشروبات أثناء الإصابة بذلك المرض، كما لا بد من تجنبها خاصة، وأنها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري المزمن والذي يصعب التخلص منه، وتجدر الإشارة إلى أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكر مما يزيد من نسبة الجلوكوز الموجودة بالدم؛ ومن ثم التأثير المباشر على أجهزة وأعضاء الجسم المختلفة.

قد يهمك أيضاً :كم يحتاج الجسم سعرات حرارية

السعرات الحرارية في بيرة موسي

السعرات الحرارية في بيرة موسي ، بيرة موسي هو مشروب غير كحولي من الشعير المستخلص من جبال سويسرا. وينتج بيرة موسي في مرفق إنتاج متطور وفقاً لمعايير جودة صارمة تحت إشراف مجموعة من كبار أخصائيي صناعة البيرة على مستوى العالم. ويُحَضَّر موسي وفقاً للوصفة السويسرية الأصلية، حيث يحتوى على مزيج من خلاصة الشعير الفاخر المتخمر

السعرات الحرارية في راوخ التفاح الفوار

السعرات الحرارية في راوخ التفاح الفوار، وهو عبارة عن مشروب بنكهة التفاح المركزة جاهز للاستهلاك على الفور، ويمكن العثور عليه في أي سوبر ماركت. بشكل عام تعتبر العصائر الجاهزة غير مستحبة على الإطلاق، حيث لا ينصح باستهلاكها داخل الأنظمة الغذائية، خصوصًا إذا كانت من عينة العصائر التي تشابه العصير الذي نحن بصدد الحديث عنه اليوم،

السعرات الحرارية في فروتز رمان

السعرات الحرارية في فروتز رمان وهو مشروب فاكهة بنكهة الرمان، وهناك نكهات أخرى موجوده في محتواه مثل عصير التفاح المركز، وعصير الجزر الأسود، وهو من المشروبات المميزة التي يمكن أن تمدكم بالانتعاش. يجب التنويه، أنه بالرغم من أن عصائر الفاكهة قد يمكن استهلاكها بشكل طبيعي داخل الأنظمة الغذائية المختلفة، ولكن المقصود بتلك العصائر هي الخالية

بدائل المشروبات الغازية

هنالك العديد من المشروبات المفيدة والتي يمكن تناولها بدلًا من المشروبات الغازية التي تضر بالجسم ولا تفيده، وتتضح هذه المشروبات جميعًا في الآتي:

  1. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على العديد من العناصر المفيدة والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، ولذلك يمكن تناوله دافئ أو بارد.
  2. المياه الغازية: تُعد المياه الغازية من البدائل المفيدة التي تقل بها نسبة الأحماض والمواد الخطيرة التي تتواجد في المشروبات الغازية، وتؤثر على الجسم بشكل سلبي.
  3. المياه المنكهة: تعد من المشروبات المفضلة عند الكثير من الأشخاص خاصة، وأنها عبارة عن مياه فاترة ونظيفة مصاف إليها مجموعة من النكهات الطبيعية والمفضلة.
  4. مشروب الصودا والليمون: يساعد إضافة شرائح من الليمون مع كوب من المياه الغازية في الحصول على مشروب مميز ورائع.
  5. القهوة: يمكن تناول كوب من القهوة بدلًا من كوب المشروبات الغازية خاصة، وإن كان الجسم يحتاج إلى نسبة معينة من الكافيين.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى