المملكة العربية السعوديةسؤال وجواب

سبب رفض الوليد بن طلال شراء تويتر

سبب رفض الوليد بن طلال شراء تويتر ، الخبر الذي شهد تفاعلاً ضخماً في الساعات الماضية حول تغريدة للوليد بن طلال تبين رفضه شراء جميع أسهم موقع تويتر على إنترنت ، وبدأ رواد مواقع التواصل والوكالات الإخبارية بالبحث وراء هذا الرفض ، وما إن كان الوليد بن طلال قد رفض العرض لأسبابٍ أخرى متعلقة بسعر الأسهم ، وعبر موقع ارشيف نتناول أهم المعطيات المتوفرة حول الوليد بن طلال وقيمة السهم الواحد في تطبيق تويتر ، بالإضافة لتفاصيل عرض شراء توتير.

 

قد يهمك ايضآ: من هو خالد الفراج ويكيبيديا

 

سعر تطبيق تويتر بالدولار

عرض إيلون ماسك سعر 41.39 مليار دولار سعراً لتطبيق تويتر كاملاً ، وهذا ما ظهر بالفعل في الملف التنظيمي لشركة توتير، حيث أوضح الملف تفاصيل بسعر السهم الواحد ، وسعر الحصة الأكبر في التطبيق، وقد ارتفع سعر السهم الواحد في تويتر بعدما عرض الملياردير الأمريكي عرضه للبيع ، بحيث ارتفع السعر أكثر من 11% عن سعره الطبيعي في سوق الأسهم الأمريكي.

 

قد يهمك ايضآ: من هو محمد كارتر زوج شيماء سيف ويكيبيديا

 

ما قيمة السهم في تطبيق تويتر

إن قيمة السهم الواحد المباع في تطبيق تويتر هو 54.20 دولار ، وقد وضّح إيلون ماسك مالك تويتر سعر السهم العالمي الذي ينوي من خلاله بيع الحصّة الأكبر من هذا التطبيق ، ولكنه اكتسب قيمة السهم العالية لأنه من أكبر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي أعداداً للمشتركين ، فعلى مدار سنواتٍ من التطوير من قبل مهندسي التكنولوجيا وصل توتير إلى أعدادٍ ضخمة من المنشورات والتفاعلات.

إنّ السبب وراء رفض الوليد بن طلال شراء أسهم تويتر هو اقتراب سعر السهم فيه إلى القيمة الجوهرية له ، خاصّة أن الموقع ينمو بشكلٍ كبير في آخر سنوات، وقد أعلن الوليد بن طلال من خلال حسابه على تويتر رفضه لشراء هذا التطبيق بعدما عرض عليه الملياردير إيلون ماسك شراء الحصّة الأكبر منه، يذكر أن الوليد يمتلك حصّة تعادل 5.2% من أسهم التطبيق بعدما قام بشرائها لصالح شركة المملكة القابضة التابعة له في المملكة العربية السعودية.

 

قد يهمك ايضآ: من هو حسام خنكار ويكيبيديا

 

تفاصيل عرض أيلون ماسك لشراء تويتر

مع بداية شهر إبريل/ نيسان قام أيلون ماسك بإرسال خطاب لشركة تويتر ، يقترح فيها بيع جميع أسهمه فيها مقابل التقييم الطبيعي للأسهم، أي بحوالي 54.2 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد ، وأوضح ماسك صاحب شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية (تسلا) اكتمال الصفقة مرهوناً بشراء أحدٍ ما مجموع أسهمه ، وقال ماسك:

تويتر تحتاج إلى أن يتم تحويلها إلى شركة خاصة، وكنتيجة لذلك ، أتقدم بعرض لشراء 100% من تويتر مقابل 54.20 دولارا لكل سهم نقدا ، وفرق قيمة بنسبة 54% عن اليوم الذي سبق استثماري في تويتر، وفرق قيمة بنسبة 38% عن اليوم الذي سبق الإعلان عن استثماري علنا . عرضي هو الأفضل لدي وهو عرضي الأخير ، وفي حال لم يتم قبوله ، فسوف أحتاج إلى إعادة النظر في موقفي كمساهم.

 

قد يهمك ايضآ: من هي زوجة راكان ولد هيون الغماس

 

رد الوليد بن طلال على عرض أيلون ماسك لشراء تويتر

قام الوليد بن طلال بالردّ على العرض الذي تلقاه من الملياردير أيلون ماسك حول شراء ما يعادل 10% من مجموع أسهم توتير ، وقد أوضح الملياردير السعودي الوليد بن طلال السبب وراء رفضه لهذا العرض ، فيما ختم الأخير تغريدته على تويتر بالرد الصريح على إمكانية شراء تويتر ، وفي التغريدة الحرفية له قال:

لا أعتقد أن العرض المقترح من إيلون ماسك لشراء تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم يقترب من القيمة الجوهرية …. كوني أحد أكبر المساهمين في تويتر، أرفض هذا العرض.

 

قد يهمك ايضآ: من هو زوج نجاح المساعيد ويكيبيديا

 

حساب الوليد بن طلال على تويتر

ينشر الوليد بن طلال أهم صفقاته عبر حسابه على تويتر ، حيث يمتلك القاعدة الجماهيرية الأكبر عليه حيث إن عدد متابعيه 14.2 مليون متابع ، ويغرد بن طلال بإعلانات حول توقيع العقود الاستراتيجية بين شركته القابضة في المملكة العربية السعودية ، والشركات العالمية ، يذكر أن بن طلال متابعاً جيداً لكافة المجريات في المملكة على جميع الأصعدة.

وهكذا، نكون قد ذكرنا عبر موقع ارشيف  أهم التفاصيل المتعلقة بالعنوان سبب رفض الوليد بن طلال شراء تويتر ، بعد التوسع في عروض سعر السهم في تويتر ، وسعر التطبيق كاملاً، بالإضافة لتفاصيل مهمة حول عرض إيلون ماسك لشراء تويتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى