شخصيات ومشاهير

العلياني وش يرجعون

العلياني وش يرجعون

العلياني وش يرجعون؛ تلك العائلة التي يبحث عن أصولها العديد من الأفراد داخل المملكة العربية السعودية لمعرفة نسبها، وأصل عائلة العلياني من وين، والقبيلة التي تنتمي إليها وعبر موقع ارشيف سوف نتناول أصل عائلة العلياني من وين ، بالإضافة إلى القبيلة التي تنتمي إليها عائلة العلياني ، كما سوف نتعرف أيضًا على شجرة عائلة العلياني

شاهد ايضا:العرجاني وش يرجع

العلياني وش يرجعون

عائلة العلياني أصلهم وش يرجع ، اما عن العلياني وش يرجعون ، فإنه بعد البحث عن المعلومات المتوفرة عن قبيلة العلياني في كتب التاريخ وانساب العائلات التي سكنت في السعودية فإنه قد وجد بأن العليان يرجعون الى قبيلة الازد. واذ انها واحدة من ابرز القبائل العريقة التي سكنت في السعودية. وترجع ايضاً بجذورها الى قبيلة خثم كما قال بعض المؤرخين والكتب. وان السبب الرئيسي لشهرة عائلة العلياني هو ما قاموا به من الكثير من الانجازات التي حققت لهم الشهرة من خلال اعمارهم للمنطقة بالكثير من المهن.

أصل عائلة العلياني من وين

عائلة العلياني أصلهم من وين ، كما اشرنا في الاعلى فان قبيله العلياني ترجع الى قبيله الأزد والتي كان افرادها قد عملوا في كثير من المجالات التي سببت تطور وازدهار المنطقة بشكل كبير خصوصاً في مهن الزراعة والصناعة. وايضاً عدد من الحرف اليدوية التي لها اثر كبير في ازدهار الصناعة والتجارة. وقد قيل في بعض الاحيان بأن عائلة العلياني تعود الى قبيلة القحطاني. وذلك بسبب كونها تنقسم الى الكثير من الفروع والاعراق التي تواجدت في مختلف انحاء شبه جزيرة العربية.

المذيع على العلياني من اي قبيلة

ينتمي المذيع الشهير على العلياني إلى عائلة عليان التي تنتمي إلى قبيلة كثغم ؛ تلك القبيلة التي استقرت في المنطقة الواقعة جنوب شبه الجزيرة العربية. وُلد على العلياني في عام 1978م بمدينة جدة ، ودرس في كلية الإعلام ونجح في التخرج منها بجدارة ليصبح أحد المذيعين المشهورين الذين يعملون في قناة mbc التي يشاهدها الملايين في جميع أنحاء العالم.

شاهد ايضا:السراني وش يرجع

العلياني من أي قبيلة

هناك اختلاف بين المعاصرين في نسب قبيله ال عليان فنسبهم البعض إلى الأزد ونبسهم الآخرون إلى خثعم ، فقد جعلها المستشرق هاملتون غيب من سلالة ، وقال ابن الكلبي « شكر بطن عظيم بالسراة لهم عدد ، وليس بالعراق منهم أحد » ، وقال بني شكر « وبني عليان يسكنون في شمال غرب قرن بن عبدالله وإلى الجنوب من تبالة » ، وكذلك قال أبو سعيد السيرافي« إنما شكر قرني ، وهو لقب ».

المذيع على العلياني تويتر

يتابع الآلاف من المتابعين حساب تويتر عائلة العليان والقبائل المحيطة حيث يهتم الحساب بنشر أخبار عائلة العليان وأهم إنجازات أبناء العشيرة إلى جانب حل مشاكلهم والوقوف على مد أبناء القبيلة بأهم احتياجاتهم.

شجرة عليان

إن عائلة عليان هي عائلة عريقة ، ولها شجرة كبيرة تضم عدد كبير من الأفراد الذين ينتمون إليها ، وفيما يلي رسم توضيحي لشجرة عائلة عليان للتعرف على أهم الشخصيات التي تنتمي إلى هذه العائلة.

شاهد ايضا:الحويفي وش يرجع اصل عائلة الحويفي من وين

إلى هنا عبر موقع ارشيف نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان العلياني وش يرجعون ، حيث تناولنا فيه عائلة العلياني أصلهم من وين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى