القسم العام

هل استراليا تابعة لبريطانيا

هل استراليا تابعة لبريطانيا

هل استراليا تابعة لبريطانيا كدولة أم لا ؟ حيث يوجد للتاج البريطاني عدد من الدول الخاضعة لولايته القضائية ، في شكل السيادة الاسمية للحكم البريطاني ، ومع كثرة هذه الدول ، أصبح الكثير من الناس في حيرة من أمرهم بين الدول التابعة للحكم البريطاني من غيرهم ، لذلك يهتم موقع قصيمي بالإجابة على ما إذا كانت أستراليا تنتمي إلى التاج البريطاني ، ثم الانتقال لتحديد الدول الواقعة تحت الحكم البريطاني.

شاهد ايضا: من هي الدولة التي قال عنها صدام حسين اذا سقطت سقط العرب

لمحة عن دولة استراليا

تعرف دولة أستراليا أيضًا باسم كومنولث أستراليا، وتمتد الدولة على كامل القارة الأسترالية في سيادتها إلى جانب عدد من الجزر المجاورة، تقع دولة استراليا جنوب شرق آسيا، وغرب المحيط الهندي، عاصمتها كانبرا، وتبلغ مساحتها ما يقارب 7,686,850 كيلو متر مربع، بالإضافة إلى أن اللغة المحكيّة في القارة الأسترالية هي اللعبة الإنجليزية.

هل استراليا تابعة لبريطانيا

لا تتبع دولة استراليا لبريطانيا، ولكنها تبع إلى حكم التاج البريطاني وليس لبريطانيا، حيث تعتبر الدولة الأستـرالية دولة ذات سيادة يكون الملك فيها هو نفسه ملك بريطـانيا كونها إحدى دول الكومنولث، ويملك كافة حقوق السيادة عليها، ومن الجدير بالذكر أن كافة القوانين التي وضعت أستـراليا تحت حكم بـريطانيا انتهت في الثمانينات القرن الماضي.

شاهد أيضًا: ماهي الدولة التي لها اقصر نشيد وطني

لماذا استراليا تتبع لبريطانيا

تتـبع اسـتراليا لحكم التاج البريطاني وليس بريطانيا نظرًا لكونها واحدة من عالم الكومنولث، لذلك تشترك كل من بريـطانيا وأسـتراليا بالملك، حيث تعرف دول الكومنولث على أنها رابطة الشعوب البريطانية، وتعتبر أستراليا إحدى أهم الدول النشطة في الكومنولث، وعلى ذلك الأساس تعمل أستراليا على الاحتفاظ بمفوضية عليا في العاصمة لندن.

كم دولة تابعة لبريطانيا

يقع تحت حكم بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية أربع دول تشكل المملكة المتحدة، وهذه الدول هي التي تم ضمها نم قبل بريطانيا العظمى إلى حكمها سابقًا إلى جانب إيرلندا وهي:

بريطانيا العظمى: وتشمل الدول الثلاث:

  • إنجلترا
  • اسكتلندا
  • ويلز
  • أيرلندا الشمالية.

شاهد ايضا: عدد محافظات دولة الجزائر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبر موقع قصيمي بعنوان هل استراليا تابعة لبريطانيا ، حيث تم فيه التعرف على أن استراليا تتبع لحكم التاج البريطاني، وهو مصطلح يختلف عن حكم بريطانيا، حيث تشترك كل من بريطانيا وأستراليا بنفس الملك.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى