سؤال وجوابشخصيات ومشاهير

من هم ابناء الدكتور محمد السويل

من هم ابناء الدكتور محمد السويل ؟ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات داخل المملكة العربية السعودية ، حيثُ تردد مؤخرًا بين الكثير من الناس العديد من التساؤلات التي تتعلق بالدكتور محمد السويل ، كالسؤال الذي يتعلق بعدد أبنائه ، ذلك الدكتور عضو مجلس العديد من الشركات والمؤسسات ، كشركة آرامكو ، لذلك من خلال موقع ارشيف سوف نتعرف على الدكتور محمد السويل ، وعلى عدد أبنائه.

من هو الدكتور محمد السويل ويكيبيديا

إنَّ الدكتور محمد بن إبراهيم السويل أحد أبناء المملكة العربية السعودية، ولد داخل مدينة المهد في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر عام 1950 ميلاديًا ، حيثُ يبلُغ من العمر حوالي 72 عام ، وسابقًا كان يعمل كوزير للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حيثُ تخرج الدكتور محمد من جامعة كاليفورنيا الجنوبية ، كما درس أيضًا داخل المؤسسة العامة للصناعات الحربية كعضو للجنة العالمية الاستشارية ، كما عمل أيضًا كرئيس سابق لمدينة الملك عبد العزيز ، ولجامعة الملك عبد الله.

قد يهمك أيضاً : من هو عبدالله علي العراك ويكيبيديا

دكتور محمد السويل السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية للفنان محمد السويل فيما يلي من سطور:

  • الاسم باللغة العربية: محمد بن إبراهيم السويل.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: محمد بن ابراهيم صويل.
  • الميلاد: 25 ديسمبر 1950.
  • العمر: 72 سنة.
  • محل الميلاد: مدينة المهد – المملكة العربية السعودية.
  • الحالة الاجتماعية: متأهل.
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • المدرسة الأم: جامعة كاليفورنيا الجنوبية – جامعة الملك فهد للبترول والبترول.

إنَّ الدكتور السويل أحد أفراد عائلة السويل من عنيزة آل جناح من بني خالد ، وعدد أبنائه غير معروف ، ذلك على الرغم من البحث المطول فيما يتعلق بذلك، حيثُ لم يتم التوصل لأي معلومات تخص عدد أبنائه أو أسماء بعضهم البتة، ذلك حرصًا من الدكتور السويل على إبقاء حياته الشخصية بعيدًا عن الأضواء ، لكن ما تم التوصل إليه هو أن الدكتور السويل ابن عم وزير الخارجية السعودي السابق.

قد يهمك أيضاً :الممثلة السعودية ريم العلي ويكيبيديا

أبرز إنجازات الدكتور محمد السويل

قام الدكتور محمد السويل بتقديم العديد من الإنجازات، التي بدورها ساهمت في تقدم وازدهار المملكة العربية السعودية، ومن ضمن أهم وأبرز تلك الإنجازات، ما يلي:

  1. حاز الدكتور محمد السويل على ميدالية الاستحقاق من الدرجة الأول.
  2. حاز الدكتور محمد السويل أيضًا على جائزة أحسن مدرس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
  3. حصل على جائزة الشرق الأوسط للشخصيات التنفيذية.
  4. حاز على درجة البكالوريا في قسم علوم في الهندسة العامة من جامعة الملك فهد للبترول.

قد يهمك أيضاً :من هي زوجة زياد بن نحيت

هكذا ؛ نكون قد توصلنا لنهاية مقالنا عبر موقع ارشيف . من هم ابناء الدكتور محمد السويل الذي من خلاله تعرفنَّا على الدكتور محمد السويل ، كنا تعرفنا أيضًا على سيرته الذاتية ، وتبين أن عدد أبنائه غير معروف وذلك بسبب تكتم الدكتور محمد السويل الشديد فيما يخص حياته الشخصية ، كما تعرفنا على أبرز وأهم إنجازاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى