شخصيات ومشاهير

من هو صالح العريض ويكيبيديا

صالح العريض ويكيبيديا

من هو صالح العويض ويكيبيديا هو سعودي الجنسية ولد في العام 1379هجرية 1959م في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، درس الاقتصاد في جامعة الملك سعود وحصل على بكالوريوس فيها ، صالح العريض هو مذيع ومقدم برنامج مواهب وافكار، كما أنه مدرب وحكم دولي في لعبة الكارتية والدفاع عن النفس، حيث دخل عالم الكارتيه بعد قيامه بتدريبات ودورات في الطب الرياضي حيث انه قام بالعديد من الدورات المحلية والعالمية، كما حاز على العديد من الشهادات والاوسمة التقديرية في مجال التدريب والطب الرياضي، وقد أصبح مدرب وحكم دولي ناجح في رياضه الكاراتيه والدفاع عن النفس وعبر موقع ارشيف سنتعرف على من هو صالح العويض.

شاهد ايضا:من هو عمر ابو الرب ويكيبيديا

صالح العويض السيرة الذاتية

  • الاسم : صالح بن عبدالله العريض.
  • تاريخ الميلاد : 1959م.
  • العمر : 61 سنة.
  • مكان الميلاد : الرياض المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية : سعودي.
  •  الديانة : الإسلام.
  •  المهنة : مذيع ومقدم برنامج سعودي، اشتهر بتقديمة

صالح العريض كاراتيه

كما حقق بطولة المملكة خلال أربع سنوات، وعندما شعر أن الكارتيه محصورة في مجال ضيق فكر في تقديم برنامج لتعليم الناس اللياقة البدنية، استطاع فريقه في هذه الأثناء  أن يحرز احدى عشر بطولة في المملكة تقدم للتلفزيون السعودي وكان هناك ترحيب بفكرته، حيث قدم حلقة نموذجية مع صديقه تركي الخضري وهو خبير ومدرب اتحاد بناء الأجسام، وبعد ذلك بدء بالعمل في التلفزيون حيث قدم عدة برامج منها الرياضة للجميع، خمس دقائق لصحتك، تمارين صباحية وغيرها.

تويتر صالح العريض

لم يصرّح صالح العريض عن أي تفاصيل خاصة في حياته لأي من وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

عائلة العريض وش يرجعون

صالح العريض حاصل على عدة شهادات دولية وعربية ومحلية

  • في مجال التدريب والطب الرياضي واللياقة.
  • حاصل على دورات عالميه في تربية الطفل.

إنجازات صالح العريض

  • حقق صالح العريض العديد من الإنجازات في مجال الكاراتيه حيث أحرز الحزام الأسود 6 دان، من الاتحاد الدولي باليابان .
  • كما أنه حقق 15بطولة خلال الفترة بين 1982- 1992فردي وجماعي.
  • وقد كان مدرب سابق لمنتخب المملكة في لعبة الكاراتيه، كما أنه  مثل المملكة كلاعب منتخب المملكة للكاراتيه في عدد من البطولات العربية والأسيوية والعالمية
  • وقد اختير كأحسن مدرب وطني في الكاراتيه لثلاث سنوات متتالية.
  • وقد كان رئيس المدربين في الاتحاد السعودي للكاراتيه سابقا، كما أنه عضو اللجنة الفنية في الاتحادين العربي والآسيوي للكاراتيه، وهو رئيس لجنة العلاقات والإعلام في الاتحاد العربي.
  • وقد قام بإنتاج 30 فيلما تعليميًا أشهرها الصلاة والوضوء، وصايا فارس، على كيفك كما أنه أعد وقدم وأخرج 25 برنامجًا تلفزيونيًا أشهرها، الرياضة للجميع – ممتاز يا شباب – مواهب و أفكار، وله عدد من المؤلفات الرياضية والثقافية منها: مسابقات خفيفة – فنون الكاراتيه – المشي بين الصحة والمرض.

شاهد ايضا:من هو عبدالعزيز السلمي ويكيبيديا

من هو الكابتن صالح العريض

الجنسية السعودية

بلد الإقامة: المملكة العربية السعودية

كم عمر صالح العريض

تاريخ الميلاد: 1 يناير 1959

العمر: 63 سنة

 عام كم برنامج مواهب وافكار

  1.   تواصل “من هم؟” على تويتر
  2.   رياضي سعودي ومقدم برامج.
  3.   وهو مدرب وحكم دولي في الكاراتيه والدفاع عن النفس ، ومقدم برنامج المواهب والأفكار وخبير في البرامج الترفيهية.
  4.   شغل منصب المدير الفني للاتحاد السعودي للكاراتيه ، وكان عضوا في اللجنة الفنية للاتحاد العربي والآسيوي للكاراتيه ، ولعب أيضا في المنتخب السعودي للكاراتيه وفي نادي الهلال.
  5.   شارك في العديد من دورات الإخراج التلفزيوني والمسرحي ، وأنتج ما يقرب من 30 فيلماً تربوياً ، بالإضافة إلى تقديم عدة برامج تلفزيونية عن الرياضة واللياقة البدنية ، منها “ممتاز يا شباب” و “الرياضة للجميع” في التلفزيون السعودي ، بالإضافة إلى عدد من البرامج. الأدب الرياضي والثقافي ، ومنها: مسابقات الضوء ، فنون الكاراتيه ، المشي بين الصحة والمرض.
  6.   تم اختياره كأفضل مدرب وطني للكاراتيه لمدة ثلاث سنوات متتالية وفاز بأكثر من 15 بطولة فردية وجماعية ، منها: بطولة المملكة للكاراتيه لمدة أربع سنوات.
  7.  حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود ، بالإضافة إلى العديد من الشهادات الدولية والعربية والمحلية في مجال التدريب والطب الرياضي واللياقة البدنية.

قد يهمك أيضاً : من هو خالد الفيصل ويكيبيديا

وفي ختام مقالنا صالح العريض ويكيبيديا عبر موقع ارشيف نكون قد تعرفنا على من هو صالح العريض ويكيبيديا وسيرته الذاتية. عمر المدرب مواليد كم عام والكثير من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى