القسم العام

كم عدد سكان الامارات 2022

كم عدد سكان الامارات 2022
يبلغ عدد السكان لدولة الامارات العربية المتحدة من الدول التي تعيش فيها العديد من الجنسيات المختلفة على اراضيها حيث تضم اكثر من مائتي جنسية مختلفة نتيجة للعمال والمهاجرين من آسيا وأفريقيا الدولة والاجانب وتعد الإمارات العربية المتحدة من اهم الدول الاقتصادية والسياحية في الوطن العربي اذ انها من الدول الجاذبة للسياح والعاملين من كل انحاء العالم لذا تزداد فيها معدلات الكثافة السكانية كل عام ومن خلال موقع ارشيف سيتم الحديث في هذا المقال عن مساحة الامارات وعدد سكانها وموقعها الجغرافي كما وسنتطرق الى ماذا ترمز الوان علم الامارات.

شاهد ايضا. كم عدد الدول المجاورة للمملكة العربية السعودية 

مساحة الإمارات

تبلغ مساحة الامارات حوالي 83600 كيلو متر مربع وتعتبر امارة ابو ظبي من اكبر الامارات حيث تبلغ مساحتها حوالي سبعون بالمائة من المساحة الكلية لدولة الامارات ثم تأتي إمارة دبي بالمركز الثاني وتصل المساحة الإقليمية للمياه بمدينة الامارات حوالي سبعة وعشرون كيلو متر مربع تقريبا.

اللغة الرسمية والديانة

اللغة الرسمية في دولة الإمارات اللغة العربية كما تقوم الدولة باستخدام اللغة الانجليزية ايضا وذلك لأنها تعد مركزا تجاريا عالميا كما ان كل علامات الطرق والمرور مكتوبة باللغتين العربية والانجليزية اما عن الديانة الاساسية للدولة فهي الإسلام كما تتيح الدولة بممارسة المعتقدات الدينية اذ تحتوي الدولة على العديد من الكنائس والمعابد والتي يتم فيها ممارسة جميع الاديان المختلفة فهذا ما يخلق جو من الامن والاحترام وتوفر لمواطنيها اتباع جميع طقوس دياناتهم بكل حرية.

كم عدد سكان الامارات 2022

يبلغ عدد الإمارات حوالي تسعة مليون وثلاثة مائة ألف نسمة وقد اشارت بعض الدراسات الى ان هناك زيادة قليلة في عدد السكان وتصل الى مائتي الف نسمة عن التعداد السكاني في عام 2017م وقد ذكرت آخر الاحصائيات ان دولة الامارات العربية المتحدة تضم اكثر من 200 جنسية مختلفة فأغلب المقيمين فيها جاؤوا من بلاد مختلفة بهدف العمل او السياحة فيها وتعتبر الجالية الهندية من أكبر الجاليات المتواجدة في الامارات ومن ثم الجالية الباكستانية وباقي الجنسيات المختلفة بالمرتبة الثانية.

كم يبلغ عدد سكان الإمارات الاصليين 2022

يبلغ عدد سكان الامارات الاصليين حوالي 2700 الف نسمة كما يصل عدد الاجانب حوالي 660 الف نسمة تقريبا وقد وصل عدد السكان الاصليين في عام 2010م حوالي 900 الف نسمة فقط واصبحت دولة الامارات تحتل المركز الثالث والتسعون من عدد السكان حيث ان الكثافة السكانية قد بلغت نحو مائة واربع عشر شخص لكل كيلو متر مربع وهذا العدد يبلغ حوالي سدس السكان المتواجدين في دولة الامارات ولكن دون الاجانب.

كم عدد سكان الإمارات المجنسين 2022

يوجد في دولة الامارات حوالي 200 جنسية من دول مختلفة حيث يصل عددهم حوالي  70% من التعداد السكاني لدولة الامارات وتعتبر الجالية الهندية والباكستانية من اكثر الجاليات المتواجدة بدولة الامارات.

كم عدد سكان الإمارات مع الاجانب 2022

يصل عدد سكان دولة الإمارات الاصليين مع الأجانب الى حوالي 9300 مليون نسمة ويتوقع ازدياد هذا العدد الى حوالي 11 مليون نسمة وذلك صيف عام 2030م ويصل عدد السكان من الوافدين والمقيمين في الدولة الى حوالي 59% من السكان من دول قارة آسيا اما المصريين فيصل عددهم الى حوالي 4.23% اما باقي الجنسيات فيصل عددهم الى حوالي 17.94%.

الموقع الجغرافي للإمارات والمناخ

تقع الامارات في الجزء الجنوب الغربي من قارة آسيا حيث يحدها من الجنوب والغرب المملكة السعودية ومن الجنوب الشرقي سلطنة عمان ويحدها من الشمال الخليج العربي وتعتبر الإمارات من اكبر الدول العربية اقتصادا نظرا لتوفر فرص العمل فيها بشكل كبير وكذلك توفر آبار النفط بالتالي تنشط حركة التجارة والاستثمار فيها ويمتاز مناخها بكونه صحراوي دافئ ومشمس شتاء اما في الصيف يكون الجو حار ورطبا وفي بعض الاوقات يكون المناخ اكثر اعتدالا واقل رطوبة في بعض الجبال الشرقية.

شعار دولة الإمارات

قامت الدولة باعتماد شعار رسمي خاص بها وذلك في عام 2008م وهو عبارة عن صقر وضع على علم الامارات ويحيط به سبع نجوم تزينه ويرمز الصقر للإمارات السبع ويكون لونه اصفر كما تتمسك مخالب الصقر بقاعدة تحمل بها اسم الدولة باللغة العربية.

النظام السياسي

تتكون دولة الإمارات من سبع امارات حيث انها تتمتع بسيادة كاملة وهناك خمس سلطات في النظام السياسي لدولة الامارات وهم:

  1. المجلس الاعلى للاتحاد.
  2. رئيس الاتحاد ونائبه.
  3. مجلس الوزراء.
  4. المجلس الوطني الاتحادي.
  5. القضاء الاتحادي.

السياسة الخارجية

تتمتع الدولة بالاعتدال والتوازن حيث تم تأسيس الحوار والتفاهم بين الدول الاشقاء والاصدقاء فنصت في دستورها على بعض النقاط التي ينبغي الالتزام بها وهي:

  1. لابد من احترام المعاهدات الدولية وعهد الامم المتحدة مع ضرورة احترام قواعد حسن السلوك.
  2. يجب عدم التدخل في الشؤون الداخلية بالإضافة الى وجوب حل النزاعات بالطرق السليمة.
  3. تلعب الدولة دور اساسي في الحملات العالمية حتى تقوم لمكافحة الاتجار بالبشر.

العملة المحلية للإمارات

يعتبر الدرهم الاماراتي العملة الرسمية بالدولة ويرمز اليها بAED حيث كان الدرهم من قبل مرتبط بالدولار الامريكي وهذا منذ شهر فبراير عام 2002م ويتكون الدرهم من مائة فلس وقد توافر في الدولة العديد من العملات المعدنية كواحد درهم وخمسين فلس وخمسة وعشرين فلس اما العملات الورقية فقد تم توفير بعض الفئات الآتية:

  • خمس دراهم.
  • عشرة دراهم.
  • وخمسين درهم.
  • ومائة درهم.
  • خمسمائة درهم.
  • الف درهم.

علم دولة الإمارات

يكون شكل العلم الاماراتي مستطيل ويبلغ طوله ضعف عرضه ويتم تقسيمه لأربع اقسام وهي:

  • القسم الاول احمر اللون: ويقع في المنطقة التي تجاور السارية وطول عرضه مساو لربع طول العلم ويرمز اللون الاحمر للقوة والشجاعة
  • اما الاقسام الثلاثة الاخرى: فتحتل مساحة افقية متساوية من العلم ويشمل العلم اربع الوان مختلفة وهم:
  • الاخضر بالأعلى ويرمز للفرح والحب.
  • والابيض في المنتصف ويرمز الى للسلام والصدق.
  • اما في الاسفل يوجد الاسود يرمز لقوة العقل.

المساعدات الخارجية

تساهم الدولة دور كبير في التنمية في مختلف انحاء العالم حيث تعتبر من الدول المتقدمة في برامج الخير والعطاء وتقوم الدولة بتنفيذ بعض البرامج التنموية والانسانية في الكثير من الدول النامية ففي عام 2018م وصل الدعم الى حوالي 62028 مليار درهم اماراتي.

شاهد ايضا. عيد الاستقلال الاردني 2022

هكذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا عبر موقع ارشيف الذي حمل عنوان كم عدد سكان الامارات 2022؟ حيث تعرفنا على مساحة الامارات وعدد سكانها  وموقعها الجغرافي ومناخها بالإضافة الى سياستها وشعار الدولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى