المملكة العربية السعوديةسؤال وجواب

الحويفي وش يرجع اصل عائلة الحويفي من وين

الحويفي وش يرجع اصل عائلة الحويفي من وين

من ال الحويفي من اين انتم؟ من اشهر العائلات العربية العريقة التي عاشت منذ الاف السنين في المملكة العربية السعودية بشكل خاص ودول الخليج بشكل عام اشتهرت واشتهرت بقوتها ومكانتها وتأثيرها بين القبائل. اهم شخصيات عائلة الحويفي ومن خلال مقالنا عبر موقع ارشيف سنتمكن من التعرف على الحويفي وش يرجع اصل عائلة الحويفي من وين ونسب العائلة وابرز اعلام عائلة الحويفي.

الحويفي وش يرجع

يرجع اصل الحويفي الى قبيلة حرب وهي القبيلة المشهورة التي تعتبر من اشهر وابرز القبائل العربية التي يتركز وجودها تقطن في منطقة القصيم ومنطقة الرس في المملكة العربية السعودية فتعد هذه القبيلة من اكبر واشهر القبائل التي تستقر في المملكة ودول الخليج ومناطق من اليمن من القبائل التي لها نفوذ ومكانة كبيرة بين القبائل في شبه الجزيرة العربية والتي لا تزال لها دور وتأثير في الحياة الاجتماعية والسياسية في دول الخليج.

شاهد ايضا:العيثان وش يرجع اصل عائلة العيثان

اصل عائلة الحويفي

اصل عائلة الحويفى من ولد محمد من بني سالم من حرب ووفق قول المؤرخين ان قبيلة حرب هي قبيلة قحطانية جاءت من اليمن في القرن الثاني للهجرة واتحدت مع قبيلة المزينة وكونت قبيلة قوية ذات شوكة ونفوذ بين مكة والمدينة ولها تاريخ حافل وقد وصف المؤرخون قوتهم على مدي القرون ومكانتهم فقالت قبيلة الهمداني عن قبيلة حرب انها لا تزوج الا حربي وقيل عنها قديما انه لا يسير سائر بين مكة والمدينة الى يذمام الا بحرب.

شاهد ايضا:من هو زوج كريس جينر ويكيبيديا

نسب عائلة الحويفي

يرجع نسب عائلة الحويفي الى قبيلة حرب القبيلة العريقة التي تنحدر منها عشرات العوائل التي قطنت منذ الاف السنين في شبه الجزيرة العربية وتركز وجودها في منطقة الرس ومدينة النجبة ومنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية والتي ما زالت من اقوى القبائل التي لها مكانتها الاجتماعية والسياسية في المملكة العربية السعودية.

شاهد ايضا:كم عمر اماني العايد

وها نحن نصل الى خاتمة المقال الحويفي وش يرجع اصل عائلة الحويفي من وين ونسب العائلة وابرز اعلام عائلة الحويفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى