القسم العام

افضل اماكن سياحية في رأس الخيمة

افضل اماكن سياحية في رأس الخيمة

افضل اماكن سياحية في رأس الخيمة ، مع اقتراب العطلة الصيفية ، بدأ العديد من الأفراد من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة في البحث عن أماكن سياحية لزيارتها خلال العطلة الصيفية ، حيث تتميز الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الأماكن الأثرية التي تجذب السياح من مختلف بقاع الأرض، ومن خلال موقع ارشيف سوف نتناول الحديث عن أهم وأفضل الأماكن السياحية في رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة.

بالاضافة الى مطاعم رأس الخيمة للغداء ، افضل مطعم مندي في رأس الخيمة ، افضل كوفي في رأس الخيمة ، معالم رأس الخيمة ، طريق الينابيع رأس الخيمة ، افضل الاماكن السياحية في الامارات ، اماكن تراثية في رأس الخيمة ، منتزهات رأس الخيمة .

شاهد ايضا: أين تقع بولندا وما هي عاصمتها

إمارة رأس الخيمة

تعتبر إمارة رأس الخيمة أحد أهم إمارات في الإمارات العربية المتحدة، تبلغ مساحتها ما يقارب 64 كيلومتراً، ويعتبر سعود بن صقر القاسمي الحاكم الرسمي لها، تقع إمارة الخيمة بالتحديد في أقصى الجهة الجنوبية من الجزيرة العربية، إذ تتمتع بموقع استراتيجي هام وجاذب للسياح من داخل وخارج الإمارات العربية السعودية، حيث تتضمن العديد من المواقع الأثرية والدينية والتاريخية التي تعتبر أساس تاريخ الإمارة.

شاهد أيضًا: افضل مشروب في تيم هورتنز 2022

اماكن سياحية في رأس الخيمة

هناك العديد من الأماكن السياحية الهامة في إمارة رأس الخيمة التي تعتبر أهم مراكز السياحة في الإمارات العربية المتحدة، سواء كانت متاحف أو مراكز أو فنادق أو أماكن طبيعية، وسنوضح أهم هذه المعالم عبر العناوين التالية.

متحف رأس الخيمة الوطني

يعتبر متحف رأس الخيمة الوطني من أهم المتاحف في الإمارات العربية المتحدة، بدأ ترميمه واستخدامه خلال عام 1987 ميلادي، حيث كان يستخدم لإقامة العائلة الحاكمة في فترة الستينيات، يحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية والتاريخية الهامة، ويذكر أن المتحف ينقسم إلى عدة اقسام مختلفة كل قسم يتضمن مجموعة من القطع المميزة، ولعل أهم قسم هو غرفة القواسم الذي يتضمن عدد من الاتفاقيات التاريخية والأسلحة القديمة وبعض المخطوطات الأثرية.

شاهد أيضًا: افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

حصن الضيعة

يعتبر حصن الضيعة من أهم المعالم التاريخية التي يزورها السياح من مختلف بقاع الأرض، حيث يرجع تاريخ حصن الضيعة إلى القرن السادس عشر، إذ تم بناء العديد من الحصن لحماية الدولة من الاحتلال البريطاني وقتها، ويعد في الوقت العالي أكثر الأماكن زيارة من قبل الأفراد.

جزيرة الحمراء

تعد جزيرة الحمراء من ضمن الأماكن الأثرية التاريخية في إمارة رأس الخيمة، حيث يقصدها العديد من السياح الأجانب خلال العام، فهي جزيرة مهجورة منذ عام 1960 كان أهلها يعتمدون على صيد اللؤلؤ والمرجان، وعند زيارة الجزيرة نجد أنها حافظت على المباني القديمة بفعل أجواءها الصحراوية الجافة فهي تعبر عن الحياة البدئية القديمة في الإمارات.

جبل جايس

يعتبر جبل جايس أكبر جبال الإمارات العربية المتحدة حيث يبلغ ارتفاعه ما يقارب 1680 متر مربع، ويعد من أفضل الأماكن السياحية المناسبة لرحلات الاستجمام والبحث عن الهواء الطلق والأجواء الهادئة، حيث تسعى الإمارات العربية المتحدة إلى تنفيذ العديد من المشاريع السياحية مثل المنتجعات لبنائها على جبل جايس ليكون أكثر ملائمة للسياح.

 خات سبرينغز

وهي عبارة عن منطقة للأحواض الخاصة بالسباحة التي تشتمل على المعادن، حيث يقصدها العديد من السياح من داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة، من أجل الاستجمام والاسترخاء والهدوء للاستفادة من المعادن والمواد الغنية في المياه.

شاهد أيضًا: كم يبلغ عدد سكان تركيا المسلمين

جبال الحجر

تعتبر جبال الحجر من أهم الأماكن والمعالم السياحية التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث تتميز بالأجواء الهادئة والطبيعية، إذ يعد من أفضل الأماكن السايحية للمهتمين بعلوم الصخور الطبيعية وأنواعها، فهي مكان خصب لاستكشاف المواد الطبيعية على هيئتها.

شاطئ رأس الخيمة

يعد شاطئ رأس الخيمة من أكثر الأماكن زيارة في إمارة رأس الخيمة، حيث يتضمن الشاطئ العديد من المنتجعات السياحية التي تناسب كل أنواع السياح، إضافة إلى توفير الكثير من الخدمات التي تعمل على جذب السياح، إذ يتميز الشاطئ بالرمال الذهبية بديعة اللون والمياه النقية والأماكن الخاصة بمجالس الأفراد أمام الشاطئ.

حديقة آيس لاند المائية

تم افتتاح حديقة أيس لاند المائية في التاسع من عام 2010 على مساحة قدرها 125 فداناً، حيث تعتبر أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط كافة، ولعل أكثر المعالم والمناظر التي تحتويها الحديقة وجود شلالات البطريق التي تعتبر من أكبر الشلالات المائية الاصطناعية في العالم ، إذ يبلغ ارتفاعها نحو 120 متراً، فهي ملائمة للكبار والصغار من داخل وخارج الإمارات.

شاهد أيضًا: ما هي مواصفات ملعب الريشة الطائرة

مولات سياحية رأس الخيمة

تتضمن إمارة رأس الخيمة العديد من المولات التي تجذب السياح خلال الرحلات الصيفية، حيث يتواجد بها العديد من المحالات التجارية والماركات العالمية المختلفة، لذلك سنذكر بعض هذه المولات التي تتواجد برأس الخيمة إضافة إلى أماكن تواجدها ومواعيد عملها.

المنار مول

يعتبر من أفضل المولات برأس الخيمة إذ يشتمل على العديد من الأنشطة وأكثر من 120 محل تجاري والأماكن الترفيهية سواء للكبار أو الصغار، أما مواعيد عمله فهي كما يأتي:

  •  الأحد إلى الأربعاء: يبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.
  •  الخميس إلى السبت: يبدأ العمل من العاشرة صباحًا إلى الساعة الحادية عشر مساءً.

راك مول

تم افتتاح راك مول رسمياص خلال عام 2012، تم تصميمه ليشمل على العديد من المحلات التجارية المتنوعة، مثل الملابس والهدايا والمجوهرات والعديد من المحلات الأخرى، حيث يتم العمل داخل راك مول طيلة أيام الأسبوع وذلك من الساعة العاشرة صباحًا إلى الحادية عشر مساءً.

شاهد أيضًا: حكم عيب الطعام والدليل على حكم ذم الطعام

الحمرا مول

يتواجد الحمرا مول في منطقة الحمراء في إمارة رأس الخيمة، تم بناءه على مساحة 37 ألف متر مربع، يتضمن المول الكثير من المحلات التجارية التي تبيع العديد من الأغراض والمعدات مثل الملابس والأثاث والإكسسوارات وغيرها من المنتجات، وتتضمن مواعيد عمل الحمرا مول على الآتي:

  • السبت إلى الأربعاء: من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.
  •  الخميس والجمعة: من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر منتصف الليل.

النعيم مول

يقع النعيم مول في شارع بن ضاهر برأس الخيمة، يشتمل المول على الكثير من المعارض والمحلات التجارية لبيع كافة المستلزمات، مثل الملابس والأثاث والأحذية فجميع محلال النعيم مول ذات ماركة عالمية أصلية، أما في ما يتعلق بمواعيد العمل فهي كما يأتي:

  • كل أيام الأسبوع: من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

مطاعم سياحية في رأس الخيمة

تتميز إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من المطاعم الغربية والعربية التي تقدم أشهى المأكولات وذلك بأسعار مناسبة لكل السياح، حيث سنذكر بعض هذه المطاعم وطرق التواصل معها للاستفسارات المختلفة، وذلك على النحو التالي:

مطعم بحر الإمارات

يعتبر من أفضل المطاعم التي تقدم الأطعمة العربية والغربية على حد سواء، ومنها أطباق هندية ومأكولات بحرية والمشويات بمختلف أنواعها، ومن أهم المعلومات التي يجب التعرف عليها ما يأتي:

  • موعد العمل: من الساعة الثانية عشر والنصف صباحًا إلى الرابعة مساءً، ومن السابعة مساءً إلى الثانية عشر والنصف صباحًا.
  • رقم الهاتف: لتقديم الاستفسار أو الحجز يتم الاتصال عبر الرقم +97142208686.

مطعم المحيط

يقع مطعم المحيط على كورنيش القواسم في إمارة رأس الخيمة، يتميز بتقديم المأكولات البحرية بكل أنواعها مثل الروبيان والهامور المشوي، ومن أهم المعلومات عنه ما يأتي:

  • موعد العمل: من الساعة الحادية عشر صباحًا إلى الحادية عشر مساءً.
  • رقم الهاتف: +971506778330.

مطعم ثندر رود

يقدم المطعم أشهى المأكولات الإيطالية وأهمها البيتزا، يتمتع بالنظافة والخدمة العالية والسريعة، في المقابل يتميز المطعم بالأسعار المرتفعة مقارنة بالمطاعم الأخرى.

  • موعد العمل: يعمل بشكل يومي من الساعة الحادية عشر صباحًا إلى الحادية عشر مساءً.
  • رقم الهاتف: 971529949056.

مطعم قيصر

يعتبر من أفضل المطاعم الهندية إلى جانب تقديم المأكولات الصينية، ومواعيد العمل على النحو التالي:

  • موعد العمل: يوميًا من الساعة الثانية عشر صباحًا حتى الساعة الثانية عشر مساءً.
  • رقم الهاتف: +97172336044.

شاهد ايضا: ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب

في نهاية المقال عبر موقع ارشيف تناولنا الحديث عن افضل اماكن سياحية في رأس الخيمة ، وتطرقنا بالحديث عن أهم المولات في رأس الخيمة وأبرز وأفضل المطاعم الخاصة والمناسبة للسياح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى