التعليم

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

لا بدّ من الحرصِ على التجديد في تقديمِ الإذاعات المدرسيّة ، كيْ لا يملُّ ولا يسأم منْ يسمعها، وفي ذلكَ سنقدمُ لكم مقدمة اذاعة مدرسيّة جديدة وجميلة ، ومُغايّرة للمقدماتِ التقليديّة:

بسم الله الرحمن الرحيّم نبدأ، وبالصلاة على نبي الله على مُحمد، وعلى آلهِ وصحبهِ وزوجه ومن تبعهِ إلى يومِ الديّن نستهلُ الحديثْ، وبالذكرِ العطر، وتحيّة الإجلال، ونورُ الإيمان، وبركة الشكر والدعاء نلتقي الكلماتِ المُنمقة، أما بعد، سلامٌ من الله، وتحيّة عطرّة، إلى أولئك الذينَ كانوا وما زالوا قُدوة لنَا، إلى مُديرنا الفاضل، ومُعلمينا الكرام، فقدْ قال الشاعرْ فيّهم، قُم للمعلمِ وفِه التبجيلا كاد المعلم أن يكونَ رسولاً، فللمعلميّن درجةٌ عُليّا، ومكانّة عُظمى، ولهم منّا كُل الحب والاحترام والتقدير والشُكر الجزيل، وفي صباحِ هذا اليومِ المُميّز سنتحدثُ عن موضوع غايّة في الأهميّة وهو …، لنبدأ في بدايةِ الحديثِ بذكر آيات من القرآن الكريم والطالب..، ثمّ نستهلُ موضوعنا بمعلومات ثقافيّة بصيغةِ هل تعلم والطالب….، لننتقلَ إلى ختامِ إذاعتنَا مع آخر المُستجداتِ والأبحاث حول هذا الموضوع في فقرة قصيّرة والطالب…، وإلى هُنا نكن قد انتهينا من تقديم فقرات الاذاعة المدرسيّة لهذا اليوم، شاكرين حسن استماعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهُ.

شاهد مقدمة اذاعة مدرسية جديدة 1444

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

العلّم عُماد الأمم، وأساسُ بنائِها ونهضتها، وفي ذلكَ سندرجُ مقدمة اذاعة مدرسيّة عن العلم :

بسم الله نبدأ إذاعتنا اليوم حول موضوعٍ بالغ الأهمية، ألا وهو العلم، فالعلمُ هوَ الذي ينهض بصاحبه فينهض بمجتمعه، بل الذي يرفع الجاهل ليصبح عالمًا، هو الذي يجعل من خريف العمر ربيعًا مشرقًا يبعث في النفس طمأنينة وتقدمًّا ونجاحًا،وهو السرّ الذي يجعل من الإنسان كائنًا أفضل وأكثر تطوّرًا، لهذا مَن أراد أن يصل إلى المراتب العليا في دنياه وأن يُحقّق طموحه في جميع المجالات فما عليه إلّا أن يسعى للعلم والتعلّم، وأن يحرص على مجالسة العلماء والاستفادة من أفكارهم ومعرفتهم، العلم إذا حلّ على أرض لا يتركها قاحلة فنجدها تزهر وتخضر، العلم باب لا بد من فتحه.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الكورونا

بعدّ أنّ مر العالم أجمع بوباءِ الكورونا، وما فرضتّهُ من إغلاقات وتبعاتٍ موقفه لسيّرِ الحياةِ الطبيعيّ، لا بدّ من كتابةِ مُقدمة مختصرة وموجزة عن الكورونا :

لقد مر العالم بجائحة تسمى Covid-19 ، أودت بحياة ملايين الأشخاص ، صغارًا وكبارًا ، فهي عدو شرس ، أضر بملايين الأشخاص حول العالم وتسبب في حدوث العديد من الكوارث الصحية والاقتصادية وتعطيله. لهذا السبب فهو ضار للغاية لأنه مرض سريع الانتشار وشديد العدوى يسبب العديد من الأعراض الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة في فترة زمنية قصيرة. إن كوفيد -19 وباء اجتماعي وليس جسدياً يترك أثراً لا يُنسى في حياتنا ، ويتحد العالم قواه لإيجاد علاج لهذا المرض وتخفيف آلام الجرحى ، والحمد لله ، استطاع الأطباء المتميزون في العالم. لإيجاد لقاح سريع ضده ، مما ساعد في تقليل العدوى بشكل كبير.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن

الوطنُ هو الملاذ والأمان، وفي حبّه سندرجُ مقدمة اذاعة مدرسيّة عن الوطن عنّهُ:

إلى ذلك المكان الذي يقبع في عمق القلب والروح والذاكرة، الوطنُ الذي وُلدت فيه وكبرت على حبّه والانتماء إليه، له كُل الحبَ، فالوطنُ هو الملاذ الآمن الذي تأوي إليه القلوب ويسعى الجميع للحفاظ عليه والتمسك به، فالوطن ليس مجرّد بقعة جغرافية من الأرض، بل هو تاريخ وحضارة وعراقة، وهو الأهل والأحبة والأصدقاء، ولا يعرف قيمة الوطن ولا يختبر حبه في القلب إلّا من جرّب الغربة عنه فيعرف وقتها كيف أنّ الوطن هو الحياة وأنّ حب الوطن وسام فخرٍ يتعلّق في الصدور.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق

أساسُ الإنسانِ أخلاقهُ، بِها يسمو ويرتقي ويُكوّن علاقاتِ جيّدة مع غيّرهِ، وفي ذلكَ سندرجُ مقدمة اذاعة مدرسيّة عن الأخلاقِ :
الأخلاق هي رأس مال المرء، لأنّ الأمم الراقية تقوم حياتها على الأخلاق الحسنة، فالأخلاقُ هي الدرع المتين التي تجعلك بعيدًا عن كل ما يخلّ بمروءتك، فتجعلك تبتعد عن الكذب والنفاق والسرقة، وكل ما يشكك بأخلاقك الكريمة، وقد مدح الله تعالى عندما نبيه في القرآن الكريم وصفه بأنّه صاحب خلقٍ عظيم، فالأخلاق هي أساس بماء المجتمعات وأساس تقدمها وتطوّرها، والمجتمع الذي يعاني أبناؤه من تدنّي الأخلاق هو مجتمع فاسد لا صلاح فيه.

مقدمة اذاعة مدرسية عن النجاح

أساسُ حيّاة الفردِ الكريّمة النجاح في شتّى شؤونِ حياتّه، بدءًا من الشؤون الدينيّة والعلميّة وما يليّها، وفي ذلكَ سندرجُ مقدمة اذاعة مدرسيّة عن النجاح :

قد لا يأتي النجاحُ دُفعّة واحدة، إذْ أنّهُ يحتاجَ إلى الكثيرِ من الجد والعملِ، وقد يأتي النجاحَ بعد محاولاتِ فشل كثيّرة، الأهمُ ألا يستسلمَ المرءُ أمام أيّ عائق قد يواجههُ، فالنجاحُ يبدأ خطوة بخطوة، خطوة بدأت من نهاية تجربة لتقفز بصاحبها إلى نقطة بداية جديدة أكثر عزم وإصرار، وبهمة عالية لصعود عتبات الدرج من جديد عتبة تلو الأخرى، النجاح قد يعقب اليأس وربما الأمل، الأمل في تحقيق شيء جديد في الحياة.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة 2022 جاهزة للطباعة

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، فمع شروق شمس الصباح ونهوض الجميع للكفاح سائرين على طريق النجاح متفائلين بحي على الفلاح.

أما بعد .. السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين معلماتي الجليلات إخواني الطلبة والطالبات، يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب(….) . حقاً إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه، وبعد أن استمعنا إلى كلام المولى عز وجل هيا بنا لنتجول سوياً في بساتين السيرة النبوية العطرة ومع الحديث الشريف والطالب(……) ،صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة، قال الله تعالى في كتابه العزيز ادعوني استجب لكم والآن مع فقرة الدعاء والطالب (……) . ولابد لكل صباح من كلمة رقية والآن مع كلمة الصباح والطالب (….) ، والآن مع فقرة هل تعلم والطالب(……..) ، قالوا قديماً خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تتخذوها من أفواه السفهاء ومع الحكمة والطالب(……)، والآن مع جولة سريعة في الأخبار المحلية والعالمية ومع الأخبار والطالب(……) .

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة

باسمك اللهم نبدأ يومنا والبسمة تنير وجوهنا والإخلاص والعمل طريق نجاحنا وكلماتك يا الله منارة دربنا أما بعد فصلاة وسلاماً على نبينا الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا الصادق الأمين شفيع المسلمين في يوم الدين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وخير ما نستهل به برنامجنا الإذاعي كلمات رب العالمين ومع القرآن الكريم والطالب(……) صدق الله العظيم . والآن هيا بنا نقطف زهرة من بستان السيرة النبوية ومع الحديث الشريف والطالب(….) ، وقال الله تعالى ادعوني استجب لكم مع الدعاء والطالب(…..). الكلمة نور الطريق وهدى للبشر ومع كلمة الصباح والطالب(….) ، والآن هيا بنا نبحر سوياً في بحر العلم ومع فقرة هل تعلم والطالب(….) ، ومع فقرة الحكمة ويلقي علينا حكمة اليوم الطالب(…..) ، أما الآن هيا بنا نتعرف على اهم الاخبار المحلية والعالمية من خلال نشرة أخبار الصباح ومع الطالب(….) ، لكل بداية نهاية والآن قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ونتمنى أن تكونوا قد استمتعتم به والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي ، افضل مقدمة اذاعة مدرسية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين والمدرسات إخواني الطلبة والطالبات يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وأول ما نبدأ به برنامجنا هو آيات من كتاب الله عز وجل ومع القرآن الكريم والطالب(….) صدق الله العظيم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي والآن مع الحديث الشريف والطالب(….) . قالوا قديماً خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ويلقي علينا حكمة اليوم الطالب(……) ، وقد وصلنا إلى آخر فقرة في برنامجنا الإذاعي وهي كلمة الصباح ومع الطالب(….) ، وبذلك تكون انتهت فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة جديدة مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم ، طالما أن الأمل يأتي من الله ، وطالما أن الحياة تأتي من الله ، سنقدم لكم الإذاعة المدرسة التي نأمل ان تنال اعجابكم ، نبدأ بأفضل الكلام ، كلام الله ، بتلاوة الطلاب آيات من القران (…). صدق الله سبحانه وتعالى ، بعد كلام الله تعالى لا نجد أفضل من كلام نبيه الكريم الصادق الأمين ، فلنستمع إلى الحديث الكريم مع طلابنا (.. ….) أيها الرسول والله إنك على حق في ما قلته وأخبرته من الله تعالى. الآن حان وقت الكلمة الصباحية للطلاب (….) والآن هو نداء الطالب (….) الآن دعنا نستمع إلى معلومة جديدة حيث يوجد مقطع حول ما تعرفه وبواسطة الطلاب (….) وقدم الطالب (….) ليخبرنا حكمة الصباح الآن ، بإلقاء نظرة سريعة على أهم الأخبار العالمية والمحلية ، أظهر لنا أخبار الطالب نشرة (..) هذه نهاية برنامجنا الإذاعي نتمنى أن تستفيدوا منه. حظا موفقا في يومك الدراسي وفقكم الله ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة إسلامية

بسم الله الذي قال في محكم آياته ” اقرأ باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من علق* اقرأ وربك الأكرم *الذي علم بالقلم *علم الإنسان ما لم يعلم”. والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد. مدير مدرستنا الفاضل، المعلمين والمعلمات الأجلاء، إخواني وأخواتي الطلاب والطالبات، يسعدني ويسعد أسرة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق…بعنوان/ …. ومع أولى فقرات الإذاعة لهذا اليوم، خير آيات الله البينات والقرآن الكريم والطالب/…. والآن حان فقرة التعلم من السنة النبوية الشريفة، فقرة الحديث الشريف والطالب/… ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال، ومع فقرة هل تعلم والطالب/… أما الآن نحن بصدد مزيد من العلم والمعرفة، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/… وفي الختام، ندعو الله عز وجل أن ينفعنا وإياكم بما علمنا، والشكر كل الشكر لحسن استماعكم لنا والسلام عليكم.

اذاعة مدرسية كاملة 2022

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله الذي هدانا إلى صراط مستقيم، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، أما بعد. مديرتنا الفاضلة، المعلمات الأعزاء، اخواتي وزميلاتي الطالبات، يسعدني ويسعد فصل… أن أقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم بعنوان…. ومع أولى فقراتنا لهذا الصباح، وخير الكلام، كلام الله عز وجل وفقرة القرآن الكريم والطالبة/… وبعد أن استمعنا إلى شفاء الصدور، ونور القلوب، نستمع إلى سنة نبينا الكريم، ومع فقرة الحديث الشريف والطالبة/…. والآن وقت التزود بالعلم والمعرفة، غذاء العقول، ومع فقرة كلمة الصباح والطالبة/…. حان وقت الرحيل بعد أن قضينا وقتاَ ممتعاً بصحبتكم، لكم منا جزيل الشكر والامتنان، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آلة وصحبه أجمعين أما بعد. تحية طيبة معطرة بباقة من الزهور والياسمين لمدير مدرستنا المحترم، والسادة المعلمين والمعلمات الأفاضل، وزملائي وزميلاتي الطلاب والطالبات. يسعدنا ويسعد أسرة البرنامج الإذاعي تقديم أولى فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق.. /.. /… بعنوان “…..”. ومع خير ما نستهل به إذاعتنا لهذا اليوم المبارك، كلام الله عز وجل وفقرة القرآن الكريم والطالب/… هيا نشعر بوجود خير الأنام، ونستمع ونتعلم من الأحاديث النبوية الشريفة، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/… والآن هيا بنا نستمع إلى فقرة الشعر والطالب/…. ومع بئر المعرفة، وكنز النجاح والفلاح، وفقرة الكلمة الصباحية نستمع إليها من الطالب/…. وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نتمنى من الله التوفيق والنجاح والسداد، وإلى لقاء آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة 2022

بسم الحب ما دام الحب من الإيمان ، بسم الإيمان ما دام الإيمان من القرآن، بسم القرآن ما دام القرآن من عند الله، بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النبي الكريم وأصحابه الغر الميامين، أما بعد. السيدة الفاضلة مديرة مدرستنا العزيزة، المعلمين والمعلمات الأعزاء، الطلاب والطالبات الأفاضل، مع إشراقة شمس جديدة، محملة بالنور والدفء، والبهجة والتفاؤل، والأمل من أجل مستقبل أفضل. يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، على أن تكون أولى فقراتنا، خير الكلام الذي يشرح الصدور وينقي القلوب، كلام الله عز وجل وفقرة القرآن الكريم والطالب/… قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي”، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/… اللهم يا الله أمرتنا بالدعاء، ووعدتنا بالاستجابة، ومع فقرة الدعاء والطالب/… الكلمة التي تخرج من أفواهنا لا يمكن أن تعود مرة أخرى، لذلك يجب أن نختار حسن الكلام، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/… ومع آخر فقراتنا لهذا اليوم، جئنا به بعد جولة سريعة حول العالم هذا الصباح وهي فقرة أخبار اليوم والطالب/… ختاماً العلم مولود، والأمل موجود، والعمل والجد مطلوب كي تصل إلى مستقبل معهود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية على شكل قصة

أصبح الصباح، وأشرقت الشمس بالضياء والنور، وصوت العصافير على الأشجار مثل اللحن الجميل، أخذنا أمتعتنا واتجهنا نحو قطار الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المبارك. ركبنا القطار من أولى محطاته في الموعد المحدد له، مع الطلاب والطالبات بصحبة مجموعة من المعلمين والمعلمات، وكان قائد القطار مدير مدرستنا الجليل. وانطلقنا لنجد مجموعة من المحطات الرائعة والغنية بالعديد من المعلومات، والمعارف المتنوعة، وحرصنا على الوقوف في كل محطة كي ننهل منها المزيد من المعرفة. وتوقف القطار في أولى محطاتنا لهذا اليوم وكان محطة إذاعة القرآن الكريم، حيث يتلو علينا بعض آيات الله البينات الطالب/… وبعد أن انشرحت صدورنا لما سمعنا، غادر القطار مرة أخرى، ولكنه سرعان ما توقف في محطة السنة النبوية الشريفة، كي نتعلم آداب وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف والطالب/.. غادر القطار المحطة، وبعد عدة دقائق سمعنا أصوات التهليل والفرحة، فنظرنا خارج النافذة لنجد المحطة التالية وهي محطة سؤال وجائزة، مما جعل الطلاب والطالبات في فرحة عارمة، ومع الطالب/… لم يظل القطار كثيراً، فقد استعد للسير بسرعة لمعرفة اخبار العالم من حولنا، ومع فقرة الأخبار العالمية والمحلية والطالب/… وبعد ذلك سرعان ما وصلنا إلى محطة العلم والمعرفة كي ننهل منها ما نستطيع، وكلمة اليوم والطالب/… وبعد رحلة طويلة مليئة بالاستكشاف والمعرفة وصل قطارنا إلى محطته الأولى مرة أخرى، ولكن لن تكون هذه آخر رحلة لنا، ولكن سوف نستقبل المزيد من الرحلات في المرة القادمة، تصحبكم السلامة.

مقدمة طويلة للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي جعلنا من الناصحين، وأورثنا الأرض نتبوأ منها حيث نشاء، ثم الصلاة وأذكى السلام على نبي الأمة المصطفى، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آلة وصحبه ومن والاه، أما بعد… في صباح هذا اليوم المميز نتقدم بخالص الشكر والتقدير لمديرنا الفاضل والأساتذة الكرام، لما تقدموه لنا ولمن سبقونا من عظيم الدعم وجزيل العطاء، جزاكم الله عنا خير الجزاء وأورثكم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب. يسر فصل … أن نقدم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، آملين أن نثير إعجابكم وما عليكم سواء الإصغاء إلينا، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا وإياكم فيما نريد، قال تعالى “وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين”، ومن باب التذكير فقط سنتكلم عن موضوع هام جدًا، نظرًا لمدى أهميته في بناء الأجيال والنشء الصغير، وخير ما قد نبدأ به برنامجنا اليوم آيات من الذكر الحكيم، ومع الطالب ……

المقدمة الإذاعية الأفضل 1444

بسم الله الحمد لله الذي جعل الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون، ثم الصلاة والسلام على أجمل من رأت العين يومًا وخير الناس خلقًا، وأطهر الخلق وأصدقهم وأكثرهم إنصافًا للحق، النبي الهادي الذي جاء رحمةً للناس ليخرجهم من الظلمات إلى النور، صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وتابعيه الكرام، أما بعد .. أنزل الله تعالى القرآن وجعله هدى للناس ورحمة، يهتدي به الكبير والصغير العالم والجاهل، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بتلاوة بعض مما نُزل من الكتاب الكريم، الذي لا يشوبه شائبة ولا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، والآن مع الطالب … يتلو علينا بعضًا من آيات النور القرآني.

مقدمة إذاعة مدرسية رائعة

بسم الله خير ما قيل في بداية الكلام والحمد لله أفضل ما قيل في نهايته، فالحمد لله الذي أنعم علينا وأورثنا الكتاب والحكمة، وأنزل علينا كتابًا نهتدي به في نور الظلمات، وأرسل إلينا رسولًا كان بالمؤمنين رحيمًا، صلوات الله وسلامه عليه وعلى صحابته الكرام، أما بعد .. في صباح هذا اليوم الجميل حيث تبدو الشمس مشرقة، نحييكم جميعًا مديرنا المحترم والأساتذة الفاضلين وزملائي الأعزاء، نحييكم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحيةً مباركةً أمر الله تعالى به وحثنا نبينا الكريم عليها. كما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم “سيأتيكُم أقوامٌ يطلبونَ العِلمَ فإذا رأيتُموهم فقولوا لَهُم مَرحبًا مَرحبًا بوصيَّةِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ واقْنوهُم”، جئناكم لطلب العلم فقولوا لنا مرحبًا مرحبًا، اقتداءًا بما وصى به النبي العدنان، نقدم لكم برنامج الإذاعة المدرسية اليوم وخير ما يُفتتح به الكلام أصدقه ورفعه، ومع الطالب … يتلو علينا آيات من كتاب الله عز وجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى