شخصيات ومشاهير

من هو خالد البلطان ويكيبيديا

من هو خالد البلطان ويكيبيديا

من هو خالد البلطان ويكيبيديا توجد العديد من الشخصيات المعروفة حول العالم، وهي تتنوع من حيث طبيعة الشهرة التي ارتبطت بها، ويعتبر خالد بن عمر بن جاسر البلطان هو أحد الشخصيات العربية المشهورة على مستوى كبير، وهو يعرف بأنه رجل أعمال سعودي الجنسية، ويهتم كثيرا بالمجال الرياضي، وله صولات رياضية مختلفة، وقد حقق العديد من المكاسب والإنجازات التي تحسب له، وذلك من خلال البطولات مع نادي الشباب السعودي، وهو الذي ولد في العام 1968 للميلاد، في مدينة الرياض، وهي عاصمة المملكة العربية السعودية يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة معلومات عن خالد البلطان السيرة الذاتية لنقدمها لكم ضمن هذا المقال من موقع ارشيف حتى تستطيعوا التعرف على من هو خالد البلطان ويكيبيديا.

شاهد ايضا:من هو خالد مجاهد ويكيبيديا

خالد البلطان ويكيبيديا

خالد البلطان هو رجل أعمال سعودي من مواليد عام 1968 في مدينة الرياض، ويبلغ من العمر 53 سنة، واسمه الكامل هو خالد بن عمر بن جاسر البلطان، وقد حقق الكثير من البطولات والإنجازات مع نادي الشباب السعودي، وقد درس خالد البلطان المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية في الرياض والتحق بقسم المكتبات والمعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود، واستمر في دراسته حتى المستوى السادس ثم توقف، وذلك بسبب النجاحات والإنجازات الكبرى التي حققها في مجال الاستثمار العقاري.

يعد خالد البلطان من أشهر رجال الأعمال في السعودية في مجال الاستثمار العقاري مع والده، ويعمل رئيس مجلس ادارة مجموعة خالد البلطان للاستثمار التجاري في المملكة العربية السعودية، ورئيس تنفيذي في مجموعة خالد البلطان للاستثمارات العقارية، وكان في السابق رئيسا لنادي الشباب السعودي عام 2005 وحتي عام 2014م، وفي عام 2018 تكلف بان يصبح رئيس نادي الشباب السعودي الي الان، فهو مجلس إدارة نادي الحزم السعودي.

خالد البلطان السيرة الذاتية

يبحث العديد عن السيرة الذاتية لخالد البلطان، حيث يعد خالد البلطان من الشخصيات التي تقلدت العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية، فهو من رجال الأعمال السعوديين المعروفين بشكل كبير في عالم الأعمال، لهذا سوف نتعرف على أهم المناصب التي تقلدها رجل الاعمال خالد البلطان من سيرته الذاتية وهي كالآتي:

  • خالد بن عمر بن جاسر البلطان هو رجل أعمال وشخصية رياضية من المملكة العربية السعودية.
  • يبلغ عمر خالد البلطان 53 عام، فهو من مواليد مدينة الرياض في سنة 1388 هجري/1968 ميلادي.
  • كما أن خالد البلطان متزوج ولديه ستة أبناء، ثلاثة من الذكور وثلاثة من الإناث، وهم: الوليد، وغيداء، وعبد المجيد، وريما، وبدر، وجود.
  • قام خالد البلطان برئاسة نادي الشباب السعودي أول مرة لمدة تسع سنوات بداية من عام ٢٠٠٥ وحتى عام ٢٠١٤ ميلادية.
  • ثم تم تكليفه من جهة هيئة الرياضة مرة أخرى ليعود رئيسًا لنادي الشباب السعودي في عام ٢٠١٨ ميلادية وحتى الآن.
  • بالإضافة إلى إشرافه ودعمه المستمر لنادي الحزم، فقد حقق النادي لأول مرة في تاريخ خالد البلطان رئيس نادي الحزم العديد من الإنجازات في عهده.

اعمال خالد البلطان التجارية

تتعدد أملاك خالد البلطان رجل الاعمال في المملكة العربية السعودية، حيث انه يمتلك الكثير من العقارات والشركات الكبرى في الداخل والخارج وايضا يراس مجلس الادارة الكثير منها وهي:

  • يشغل خالد البلطان منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة خالد البلطان العقارية ومن أشهرها شركة بصمة لإدارة العقارات، بالإضافة إلى منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في شركة مجموعة خالد البلطان للاستثمار العقاري.
  • قام بالمشاركة في شركة المتقدمة للبتروكيماويات.
  • كان شريكًا في شركة الوطنية للمساندة الأرضية للطيران.
  • شارك في شركة الجزيرة تكافل تعاوني.
  • أيضًا قام بالمشاركة في شركة فالكم للخدمات المالية.
  • كما شارك في الشركة السعودية للخدمات الأرضية.
  • بالإضافة إلى مشاركة خالد البلطان بنك الجزيرة، حيث كان رئيس اللجنة العليا للمسئولية الاجتماعية وعضوًا في مجلس الإدارة.
  • كما شارك أيضًا في شركة الأحساء للتنمية.

اسهامات خالد البلطان رئيس نادي الشباب

تولى خالد البلطان رئاسة نادي الشباب السعودي للمرة الأولى في العام 2005 ميلادي حتى 2014 ميلادي، وعاد مرة أخرى للنادي بالتكليف من قبل هيئة الرياضة السعودية وذلك في عام 2018 وحتى وقتنا الحالي، ومن المتوقع أن يعقد نادي الشباب جمعيته العمومية وينصب فيها خالد البلطان رئيساً بالترشيح والإجماع لأربعة سنوات قادمة كفترة رئاسية كاملة، ولخالد البلطان الكثير من الإسهامات مع نادي الشباب السعودي التي من أهمها مايلي:

  • بطل الدوري السعودي الممتاز مرتين 1427هـ و1432هـ.
  • بطل كأس الأمير فيصل بن فهد ثلاث مرات عام 1429هـ و1430هـ و1432هـ.
  • بطل كأس الملك للأبطال ثلاثة مرات عام 1428هـ و1429هـ و1435هـ.
  • بطل بطولة النخبة الدولية بأبها 1430هـ.
  • بطل بطولة art الودية بتونس 2007م.
  • بطل بطولة العين الدولية الودية مرتين 2011, 2012م.

من هي زوجة خالد البلطان

خالد البلطان متزوج من سيدة سعودية، حيث لم يصرح عن اسم زوجة خالد البلطان، وقد انجب منها ستة من الابناء، وهم ثلاثة أولاد الوليد وعبد المجيد وبدر، وثلاث بنات وهن غيداء وريما وجود، وقد صرح خالد البلطان في احدي مقابلاته بانه يتمنى زيارة النمسا حيث انه يعتبرها أجمل دولة، بالإضافة لذلك يحب شراء الثياب ذات الماركات له وأولاده.

كم تبلغ ثروة خالد البلطان

تبلغ ثروة خالد البلطان حوالي 24 مليار دولار، ويعرف خالد البلطان بأنه واحد من أشهر رجال الأعمال السعوديين، حيث بدأ حياته بالعمل في العقارات مع والده أثناء دراسته للمرحلة الثانوية، وكانت أول صفقات عقارات خالد البلطان هي شراء قطعة أرض في حي الرمال بمشاركة والده، وذلك في عام 1991 ميلادية بعد حرب الخليج، حيث قام بشرائها من تاجر العقارات السعودي الشهير إبراهيم بن سعيدان وكانت تبلغ قيمتها 30 مليون ريال سعودي، ثم اتجه إلى شراء العقارات الضخمة التي يصل قيمتها إلى 30 و40 و70 مليون ريال سعودي.

أبناء خالد البلطان

عدد اولاد خالد البلطان ستة أبناء، وهم 3 اولاد و3 بنات، وأسمائهم بالترتيب الوليد بن خالد البلطان، وغيداء، وعبد المجيد، وريما، وبدر، وجود، كما كان خالد البلطان شديد التعلق بوالده ووالدته، فكان ملازمًا لوالده منذ الثانية عشر من عمره، ويذكر أن أهم سبب في الانجازات والنجاحات التي حققها خلال مشوار حياته هو رضى والدته التام عليه.

وفاة والدة خالد البلطان

  • قد توفت إلى رحمة الله تعالى اليوم الخميس 19 أغسطس 2021 والدة رئيس نادي الشباب خالد البلطان بعد صراع طويل مع المرض لسنوات طويلة، وانتشر هذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ونعى الكثيرون وفاة والدة خالد البلطان ودعوا الله تعالى أن يتغمدها بواسع الرحمة والمغفرة.
  • وبشأن سبب وفاة والدة خالد البلطان رئيس نادي الشباب السعودي، أفاد بعض المغردون بأن أنباء وفاة والدة خالد البطان جاءت بعد إصابتها بمرض خلال الفترة الماضية رغم أنها لم تكن رسمية، أعلنت عنها بعض المصادر المقربة من خالد البلطان.
  • وقد شارك مدير المركز الإعلامي لنادي الشباب السعودي أحمد المسعود على حسابه في تويتر:” “اتنقل مع ربه والدة رئيس نادي الشباب السيد خالد البلطان ، سائلين الله الرحمة والعفو”، وتابع قائلاً: “كل التعازي لأبي الوليد ولأهل الفقيد. إنا لله وإنا إليه راجعون”، ومن جهته نعى نادي الشباب السعودي وفاة والدة خالد البلطان رئيس نادي الشباب.

حساب خالد البلطان في تويتر

يمتلك خالد البلطان رئيس نادي الشباب السعودي حساب على موقع تويتر، والذي أصبح محط إهتمام كثير من المتابعين، حيث يقدم الكثير من الصور والفيديوهات والتغريدات المميزة، التي حظيت بتفاعل كبير من قبل النشطاء والمتابعين وروادها، لهذا يمكن الإطلاع على ما قام بتنزيله تويتر خالد البلطان من خلال الحساب الرسمي/ خالد عمر البلطان رئيس نادي الشباب السعودي {القادح} ابو الوليد هو: “@KALID_ALBLTAN“.

أصل خالد البلطان من أي قبيلة

في إطار ما تم التعرف عليه في الفقرات السابقة من معلومات عن رجل الأعمال السعودي خالد البلطان من أي قبيلة، دعونا نتعرف من خلال الفقرة التالية من أي قبيلة خالد البلطان.

يرجع أصل عائلة خالد البلطان إلى قبيلة البلطان، والتي تعتبر من أشهر وأعرق القبائل العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويعود نسب خالد البلطان إلى أبناء محمد والذي يلقب بالبلطان علي بن سالم بن فوزان بن شرخ، وهم الجذور المتفرعة من بشارخ بن محمد أبا الحصين. كما أن قبيلة خالد البلطان اعتمدت في بداية حياتها على الترحال والتنقل، ولكنهم في نهاية الأمر استقروا بشبه الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية، وكان لهم الكثير من الإسهامات المؤثرة في المملكة، ويعتبر خالد البلطان من أبرز الشخصيات وأشهرها في عائلة البلطان.

شاهد ايضا:من هو محمد الشقنقيري ويكيبيديا

في النهاية مقالنا من موقع ارشيف نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم، كل المعلومات التي تخص رجل الأعمال خالد البلطان رئيس نادي الشباب السعودي، مع قصة حياته المهنية والرياضية، كما هناك أيضا بحث جاري عن باقي الأسئلة، مثل مشكلة خالد البلطان وخالد بن سلطان, طائرة خالد البلطان, خالد البلطان العجمي من وين اصله, رقم جوال الشيخ خالد البلطان, قصر خالد البلطان في الرياض, منزل بيت خالد البلطان, القبض على خالد البلطان الريتز, كلنا خالد البلطان ثروته, خالد البلطان وش يرجع, سناب خالد البلطان، وهذه هي أهم المعلومات حول من هو خالد البلطان ويكيبيديا الذي أصبح حديث النشطاء مؤخراً على مواقع التواصل الإجتماعي وقد أصبح اسمه ترند على الترند العربي في تويتر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى